«كُتب علينا القتال»، بهذه الكلمات تحدث الفنان لطفي لبيب الذي شارك ضمن سلاح المشاه في حرب 6 أكتوبر قائلاً: «ذكرى حرب أكتوبر بالنسبة لي لا يمكن انساها، هي عالقة في ذهني حتى الموت، كنت من المحظوظين المشاركين ضمن سلاح المشاه، وهو يعتبر من أهم الأسلحة المشاركة في حرب أكتوبر، لأنه استطاع أن يصنع معجزة النصر».

لطفي لبيب يتحدث عن مشاركته في حرب 6 أكتوبر

وأضاف لطفي لبيب في تصريحات لـ«الوطن»: «إذا تحدثنا عن الحرب نتحدث عن نموذج جندي المشاه، الذي عبر وهاجم النقطة القوية، وثبت على الأرض، فكان القتال يحاصره من جميع الاتجاهات ووجب عليه الحرب واتباع التعليمات».

وتابع: «بالنسبة لي حرب أكتوبر من أهم أيام حياتي، كنت أعيش تحت النيران وشاهدت الموت بعيني، فهذا الشئ لا يمكن أن ينُسي، خاصة عندما شاهدت زملائي يستشهدوا أمام عيني، وعندما تكون في ملجأ وتذهب لـ ملجأ آخر بالصدفة وتعود تجد أصدقائك مستشهدين، فهذا كان شعور قاسي للغاية».

أصعب أيام لـ لطفي لبيب

وعن أصعب الأيام التي قضاها لطفي لبيب قال، «عبرنا يوم حرب 6 أكتوبر بقوارب المشاه أمام النقطة القوية واستولينا عليها، ولكن حدثت الثغرة، وحاصرنا  العدو ومُنع عنا الطعام والشراب لمدة 130 يوما، وكنا ننتظر الاتفاقيات والمعاهدات الخارجية، وحاولنا التكيف داخل الحصار، بمساعدة تنكات البنزين وإطارات السيارات، واتباع نظام التنقيط حتى نستطيع أن نكمل حياتنا داخل هذا الحصار، فكانت الوجبة الواحدة تظل لمدة 3 أيام، ثم بعد توقيع اتفاقية الفصل بين القوات في الكيلو 101، تم فتح الطريق لنا وبدأنا نتحرك».

واستطرد حديثه: «حرب أكتوبر مليئة بالمواقف التي لا تنسي ومحفورة بذاكرتي، وأتذكر منها موقف الشيخ عبد الفتاح صقر معي، فشكلوا منا جماعات دفن الشهداء، وعشنا مرحلة دفن الموتي رغم صعوبتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطفي لبيب الفنان لطفي لبيب حرب 6 أكتوبر 6 أكتوبر حرب أکتوبر لطفی لبیب

إقرأ أيضاً:

لطفي لبيب يتلقى رسالة مؤثرة من محمود حميدة

متابعة بتجــرد: خلال الندوة التي أُقيمت لتكريم الفنان لطفي لبيب على هامش “مهرجان الإسكندرية الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط”، أرسل الفنان محمود حميدة مقطعاً تسجيلياً مصوّراً، وجّه من خلاله رسالة مؤثرة الى لطفي لبيب، داعياً الله ألاّ يرحل قبله.

وتحدث حميدة خلال الفيديو عن مواقف جمعته بلبيب، كاشفاً أن الأخير رفض الخضوع للعلاج الطبيعي.

وقال حميدة في كلمته: “أرجو من الله ألاّ تغادرنا إلى أن أموت… ولطفي لبيب قالي العلاج مش هيجيب نتيجة ورفض يعمل علاج طبيعي بعد الجلطة”.

وكشف حميدة عن سبب عدم مقدرته على حضور تكريم لطفي لبيب، حيث أكد أنه غادر القاهرة إلى مدينة وهران الجزائرية لحضور تكريمه في الدورة الـ 12 من “مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي”، خلال حفل الافتتاح.

يُذكر أن تكريم محمود حميدة يأتي قبل أيام من تكريمه المنتظر في “مهرجان الجونة السينمائي”، وذلك بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها في السينما والتلفزيون، إلى جانب الدور الذي يلعبه بعيداً من أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء أكان ذلك من خلال الإنتاج عبر شركة “البطريق للإنتاج الفني” التي أسّسها في التسعينيات، أو في الإعلام عبر مجلة “الفن السابع” التي اهتم بإصدارها لسنوات عدة.

main 2024-10-04Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الشهيد الحي عبدالجواد سويلم يحكي كواليس مشاركته في حرب أكتوبر: غيرت مجرى حياتي
  • رسالة عشق من صائد الدبابات بحرب أكتوبر لمصر: أتمنى العودة لميدان القتال
  • لطفي لبيب يتلقى رسالة مؤثرة من محمود حميدة
  • لطفي لبيب عن نصر أكتوبر: بعد عودتي من الحرب والدتي صغرت 50 سنة
  • سلوى محمد علي عن لطفي لبيب: محتفظ بروح الطفولة حتى الآن
  • بعد اعتزال التمثيل .. كيف يقضي لطفي لبيب أوقات الفراغ ؟
  • لطفي لبيب يتحدث عن بداية عمله بالتمثيل
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته في القتال مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • أجر صادم للفنان لطفي لبيب عن دوره بـ«السفارة في العمارة»