احتفت دار الإفتاء المصرية، بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر، مؤكدة أن 6 أكتوبر ذكرى تتجلى فيه النصر من أعماق الإرداة والصبر.

ملحمة عظيمة تتجسد فيها العزة

وأضافت در الإفتاء في بيان صحفي: «في مثل هذا اليوم من تاريخ مصر المجيد، يوم السادس من أكتوبر من العام 1973 للميلاد، نقرأ في سطور العزة والكرامة ما يفوق حدود الكلمات، إنه اليوم الذي تجلَّى فيه النصر من أعماق الإرادة والصبر، اليوم الذي استردَّ فيه أبناء مصر حقهم المسلوب، وكتبوا على جبين الدنيا بدمائهم الزكية قصةً لا تُنسى، قصة ملحمية قدمت فيها قواتنا المسلحة».

وأضاف البيان: «تلك المؤسسة الوطنية العريقة، أعطت للعالم كله، درسًا خالدًا في الشجاعة والتخطيط والإصرار، إنها ليست مجرد معركة دارت رحاها على أرض سيناء، بل كانت ملحمة عظيمة تجسدت فيها العزة، وأثبتت فيها مصر والأمة العربية أن الكرامة حق لا يُنتزع».

وتابعت: «نصر أكتوبر ليس حدثًا عابرًا في صفحات التاريخ، بل هو نقطة ضوء ناصعة، ترسم للأجيال القادمة طريق الأمل والعمل، ملهمةً إياهم بالروح الوطنية والتفاني.واليوم، ونحن نستذكر تلك اللحظات التاريخية العظيمة، نجد في قواتنا المسلحة امتدادًا صادقًا لذلك الجيل البطولي، يسيرون على نفس الخطى، يحملون الراية التي رفعها سلفهم، يدافعون عن أمن الوطن ويذودون عن حدوده بشجاعة وإقدام، إنهم حُماة الحاضر الذين يجددون كل يوم عهد النصر والعزة، ويعملون بجد لتأمين مستقبل مصر وسط التحديات العالمية».

نقطة تحول في التاريخ المصري والعربي

وأشارت دار الإفتاء، إلى أنّ نصر أكتوبر نقطة تحول في التاريخ المصري والعربي، مشيرة إلى أنّ جهود القوات المسلحة اليوم تمثل درعًا وسيفًا يحميان هذا الوطن، ويصونان كرامته لتبقى مصر شامخة قوية أبية.

اقرأ أيضاًدار الإفتاء.. الجمعة غرة ربيع الآخر 1446 هـ

دار الإفتاء تضع روشتة لـ التوبة من تتبع عورات الناس والغيبة وارتكاب الكبائر

«الإفتاء»: تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها حرام شرعًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر نصر أكتوبر القوات المسلحة الإفتاء دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات

قال النائب علي نور حسين عضو مجلس النواب، إن حرب أكتوبر ستظل ملحمة خالدة تتناقلها الأجيال، بعدما شهدته من بطولات كبيرة وشجاعة من جانب القوات المسلحة المصرية، في معركة أعادت لمصر هيبتها وكرامتها.

حرب أكتوبر رمز لقوة الإرادة

ولفت في بيان، إلى أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية، وروحًا تستلهم منها الأجيال الوطنية المخلصة والتضحية والفداء من أجل الوطن، مطالبا بضرورة الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية وتلاحم الدولة بمؤسساتها الوطنية ورجالها الأوفياء وتماسكهم، للتصدي لأي عدوان أو تربص بمصر وشعبها.

القوات المسلحة الحامية لتراب الوطن

أشار إلى أن حرب أكتوبر أثبتت أن القوات المسلحة المصرية، هي الحامية لتراب الوطن وتتصدى للأعداء، مشيرا إلى أن التلاحم الشعبي صنع للدولة المصرية صخرة صلبة وكان الجندي المجهول وراء نصر أكتوبر العظيم.

وأكد أن انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل أعظم اللحظات الفارقة في تاريخ مصر الحديث، والتي سجلها أبطال أوفياء في صفحات التاريخ بأحرف من نور، مؤكدًا أن تلك اللحظات سيظل يفخر بها المصريون جميعًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: التاريخ سيذكر دائمًا رجال القوات المسلحة وما يبذلوه من تضحيات لحماية الوطن
  • "أقباط من أجل الوطن": 6 أكتوبر يوم العزة والكرامة
  • «الإفتاء»: القوات المسلحة قدمت ملحمة وطنية لتحقيق نصر أكتوبر
  • الإفتاء: 6 أكتوبر يوم تجلَّى فيه النصر من أعماق الإرادة والصبر
  • المؤتمر: حرب أكتوبر جسدت أسمى معاني التضحية والفداء
  • الديهي مهنئًا القوات المسلحة بنصر أكتوبر: كل عام وأنتم درع الوطن وسيفه
  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب تشرين التحريرية… مهرجان خطابي في درعا