ضمن أحدث أخبار لبنان، شنّت إسرائيل، اليوم الأحد، غارات جديدةً استهدف من خلالها الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بحسب وسائل إعلام لبنانية، التي أكدت أن الغارة الإسرائيلية الجديدة استهدفت منطقة تقع بين الليلكي والمريجة في ضاحية بيروت الجنوبية.

أخبار لبنان.. هجوم جديد من إسرائيل

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية، نفذ الاحتلال أمس السبت عدة غارات متتالية على الضاحية الجنوبية، بلغ عددها نحو 25 غارة، ليتحول ليل الضاحية إلى نهار، وشُكّل حزاما ناريا في سماء الضاحية الجنوبية لبيروت ومحيطها، واشتعلت النيران في مواقع عدة على طريق المطار.

وذكرت الوكالة ضمن أحدث أخبار لبنان أن المناطق التي استهدتها إسرائيل بغاراتها هي: الغبيري، والمريجة. وطريق المطار القديمة، والليلكي باتجاه الحدث، ومحيط الشويفات، والعمروسية، والمنطقة ما بين الصفير وحي ماضي والرويس وبرج البراجنة، وأيضًا حي الأمريكان.

كلمة ميقاتي من لبنان 

وفي سياق متصل، طالب نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان،  اليوم الأحد، بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورًا، مجددا تأييد النداء المشترك الذي أصدرته فرنسا والولايات المتحدة بدعم من الاتحاد الأوروبي، لوقف إطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وثمّنَ ميقاتي الدعم الفرنسي للبنان، ووقوف باريس إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة المحن التي تعصف بهن وفقا لـ«القاهرة الإخبارية». 

وأشار «ميقاتي» إلى دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعقد مؤتمر دولي لدعم لبنان خلال الشهر الحالي في فرنسا، مؤكدًا أنّ هذا خير دليل على هذا الدعم.

وتحدث رئيس حكومة تصريف الأعمال، بشأن الهجوم الذي شنّه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على الرئيس الفرنسي، أمس، قائلًا: «إن تهجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرئيس ماكرون لمجرد أنّه طالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة واعتباره الأولوية هي للحلّ السياسي بدل الاستمرار في الحرب، يثبت صوابية الموقف الفرنسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان أخبار لبنان إسرائيل هجمات إسرائيل الضاحیة الجنوبیة أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن 4 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت

شنت إسرائيل غارة جوية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الخميس، هي الرابعة التي تطال معقل حزب الله خلال هذا اليوم، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي اللبناني، غداة ليلة شهدت قصفا شديدا في أرجاء العاصمة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن "غارة معادية استهدفت، في هذه الأثناء، الضاحية الجنوبية" لبيروت. وأضافت أنه في وقت سابق الخميس، شن "الطيران المعادي 3 غارات على الضاحية الجنوبية".

من جهته، أفاد مصدر مقرب من حزب الله أن إحدى هذه الغارات "استهدفت مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله في الضاحية الجنوبية" لبيروت، مؤكدا أن المكتب كان فارغا لأنه "أخلي" قبل مدة.

وتعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الأربعاء الخميس لـ"17 غارة" إسرائيلية تمت "بطائرات حربية" و"بوارج حربية من البحر" وطالت أحياء مختلفة فيها.

واستهدفت غارة اسرائيلية خلال الليل كذلك "مركزا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في غرب بيروت، فيما نعت الهيئة سبعة من مسعفيها قضوا في الغارة.

وكثفت إسرائيل منذ منتصف سبتمبر ضرباتها ضد حزب الله الذي كان قد فتح جبهة "إسناد" لحماس في 8 أكتوبر 2023.

وأدى القصف منذ 23 سبتمبر إلى مقتل أكثر من ألف شخص ونزوح مئات الآلاف من بيوتهم، وفق أرقام رسمية.

 

مقالات مشابهة

  • تقارير: إسرائيل قصفت الضاحية الجنوبية لبيروت بقنابل محرمة دوليا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رئيس نقابة المستشفيات في لبنان للعربية: 4 مستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت خارج الخدمة
  • إسرائيل تشن عدة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت والحزب يقصف مستوطنات (شاهد)
  • غارات إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذار عاجل
  • إسرائيل تشن 4 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت