بوابة الوفد:
2024-10-06@12:25:40 GMT

التضامن تنفذ 200 قافلة على مستوى 19 محافظة

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً عن فعاليات حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" على مستوى المحافظات، وذلك عقب انطلاقها فى نسختها الثانية، والتى تنفذ بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري، حيث تأتي الحملة في إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قافلة التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة

وأشار  التقرير إلى نجاح الحملة فى تنفيذ 200 قافلة منذ انطلاق فعاليات النسخة الثانية فى 28/7/2024  على مستوى 19 محافظة وهى " القليوبية - المنوفية - كفر الشيخ ـ  الغربية - بني سويف - أسيوط - المنيا- سوهاج - قنا ـ- الأقصر - أسوان-  الإسكندرية ـ السويس  - الدقهلية - الإسماعيلية - دمياط - البحيرة - الشرقية - شمال سيناء"،  وذلك  بمشاركة 77  مكتب تأهيل متنقل وباستهداف  192 قرية على مستوي الجمهوية.

وأوضح  التقرير أن الحملات وجدت إقبالاً واسعاً من المواطنين، حيث تردد عليها  10500 مواطن للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 2391 من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة  لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

هذا وتعد  حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، خاصة مؤسسة صناع الحياة مصر والهلال الأحمر المصري، واستهدفت تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

وقد اتخذت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان  إجراءات للتسهيل على ذوي الإعاقة، حيث تم دمج إجراءات التقييم الطبي والتقييم الوظيفي في لجنة واحدة بعدد (٢٢) لجنة على مستوى المحافظات بشكل تجريبى، لسرعة تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إجراءات الكشف لاستخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن الدكتورة مايا مرسى ذوي الإعاقة الهلال الأحمر على مستوى

إقرأ أيضاً:

قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان

نجحت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان تحت رعاية اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان   بالتعاون مع جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية جديدة بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان استهدفت تقديم الدعم الطبي لعدد  (121) مريضا ومريضة بقرى المحطة والرغامه البلد والنجاجره بمركز كوم أمبو، وقريتي المنصوريه والطويسه بمركز دراو، وقرى ابوالريش والسيل الريفي والامبركاب بمركز اسوان.

 

وأكد “محمد يوسف” وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.  

 

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن القافلة تضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، وعمل اشاعات وتحاليل لعدد 54حالة.

 

مشيرًا إلى أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

مضيفًا، أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • التضامن: حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية
  • حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة تنفذ 200 قافلة في 19 محافظة
  • «التضامن» تستعرض نتائج حملة «مليون بطاقة خدمات متكاملة» في 19 محافظة
  • التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قافلة
  • التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة
  • وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي.. ننشر شروط الحصول على الدعم النقدي
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان