بعث أ.د.أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بخالص التهاني لأسرة كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بمناسبة فوز فيلم "ذات الأرضين" بجائزة مسابقة «أفلام شباب مصر» لأحسن فيلم وثائقي بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، وقد نال إشادة كبيرة من لجنة التحكيم الموقرة.

حيث أعرب "رئيس الجامعة" عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يعكس المستوى المتميز لطلاب الكلية؛ الذي أهلهم للمنافسة بقوة في هذا المحفل الدولي الكبير، بل والحصول على هذه الجائزة الكبيرة.

كما أكد "حنيجــــــــــل" على أنه وكافة المسئولين بالجامعة يولون اهتمامًا خاصًا بتشجيع طلاب الجامعة للانضمام لمختلف المسابقات والمنافسات لا سيما الدولية منها؛ لما تقدمه مثل هذه الفعاليات من فرص حقيقية لصقل المهارات والقدرات لأبنائنا الطلاب.

وقد صرح "أ.د. أشرف جلال" عميد كلية الإعلام بأن فيلم "ذات الأرضين" مشروع تخرج للفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية ويأتي ردًا على أكاذيب الأفرو سينترك عن الحضارة المصرية، وقد تم تحت إشراف د. علا عامر الأستاذ المساعد بالقسم،و أ. عبير أحمد  المدرس المساعد بالقسم.

كما أعرب "جلال" عن سعادته وكافة أبناء الكلية بهذا الإنجاز، موجها الشكر لمعالي أ.د. رئيس الجامعة لدعم سيادته المستمر للكلية في مختلف أنشطتها وتوفير كافة الإمكانيات المؤهلة لتخريج جيل من الشباب قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل.

جدير بالذكر أن مسابقة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط يشارك فيه عشرون جامعة ومعهد، بعدد 30 فيلمًا وثائقيًا، وانقسمت الجوائز إلى مالية وشهادات تقدير. 

وقد حاز فيلم "ذات الأرضين" على جائزة مالية مناصفة ضمن فئة الأفلام الوثائقية، بالاضافة إلى أشادة لجنة التحكيم بالفكرة والمعالجة، حيث أشارت اللجنة إلى أن الفيلم إضافة للأفلام الوثائقية التى تحدثت عن تاريخ مصر ومواجهة إدعاءات الأفرو سينترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكندرية السينمائي الحضارة المصرية جامعة السويس رئيس جامعة السويس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية للمدن الحامعية، لمُتابعة إجراءات اعمال التسكين للطلاب المُغتربين، والاطمئنان على مدى توفير الاحتياجات اللازمة واللائقة لهم داخل السكن الطلابي.

هذا بالإضافة إلى تفقده  لمبنى الإسكان الفندقي تحت الإنشاء،  للطلاب الوافدين والمصريين بكل من المدينتين الجامعيتين، احداهما للطالبات داخل الحرم الجامعي، والاخرى للطلبة بمدينة الاخصاص، لتقديم ارقى مستوى من الخدمات لهم.

رافق رئيس الجامعة خلال زيارته التفقدية، الدكتور أبو هشيمة السيد، المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور مدحت عثمان، استشاري الأعمال المعمارية، والدكتور باسم عبد الحكيم، امين عام الجامعة، والدكتورة سمية محروس، مدير عام المدن الجامعية.

شملت الزيارة تفقد غرف الإقامة، ومحتويات الأثاث، والصالات الرياضية، وصالات الأنشطة الطلابية، والمكاتب الإدارية.

وجَّه رئيس الجامعة، بتكثيف الجهود من قبل العاملين بالمدن الجامعية، بتقديم افضل الخدمات للطلاب؛ حفاظاً على استقرار إقامتهم، وترسيخاً لجهود الجامعة في دعم مسيرة العملية التعليمية، وتحقيق معايير الجودة في الخدمات المُقدمة، لمساعدة الطلاب على النجاح والتميز في دراستهم.

كما وجه  بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بمباني الاسكان الفندقي، لأداء عملها بكفاءة عالية.

IMG-20241004-WA0024 IMG-20241004-WA0023 IMG-20241004-WA0022 IMG-20241004-WA0021 IMG-20241004-WA0020 IMG-20241004-WA0019

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم أنشطة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل الفنانين المشاركين بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • حضور كامل العدد في افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية