قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إنّ غالبية الكتاب الصحفيين ينتظرون ذكرى احتفال نصر أكتوبر 1973 للتعبير عن مشاعر الفخر بكلماتهم عن هذه المناسبة العريقة، موضحا أنّ إرادة القوات المسلحة المصرية وشعب مصر وقائدها الزعيم الراحل أنور السادات استطاعوا تغيير التاريخ والصورة الذهنية، التي كانت تردد أنّ هناك خط برليف وجيش العدو الإسرائيلي لا يُقهر، معلقا: «كان هناك نوعا من تكسير المقاديف»، ولكن الجيش المصري رفع رأسه بتحقيق انتصار أكتوبر.

جهود القوات المسلحة المصرية

وأضاف «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ القوات المسلحة المصرية قادرة على ردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على الدولة المصرية، والجور على الحق المصري، مشيرا إلى أنّ الشعب المصري بأكمله يشعر بالفخر لما حققه الجيش المصري في حرب أكتوبر.

تعمير سيناء بـ680 مليار جنيه

وأكد أنّ الدولة تشهد تعمير سيناء على أرض الواقع قولا وفعلا، إذ إنّ الدولة المصرية أنفقت 680 مليار جنيه من أجل تعمير سيناء من خلال مشروعات البنية الأساسية من طرق وكباري وجامعات ومدارس ومصانع أسمنت ورخام، فضلا عن تطوير مطار العريش واستصلاح 418 ألف فدان في محافظة سيناء، لافتا إلى أنّه بسواعد أبناء مصر في الجيش تم استعادة الأرض والكرامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكتوبر نصر أكتوبر الدولة السادات القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين

قال زكي القاضي الكاتب الصحفي، إن مبادرة حياة كريمة حققت نجاحا كبيرا داخل محتفظات مصر مشيرًا إلى أن المواطن المصري وثق بجودة المنتج المقدم من المبادرة سواء من اللحوم أو الدواجن وغيرها.

وأضاف «القاضي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية الآء شتا، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الهدف الأول من أي مبادرة رئاسية تطرح للمواطنين المصريين هي إيجاد مساحة من الثقة بين الدولة وأجهزتها وبين المجتمع المدني والمواطنين وبالتالي يمكن تقديم كافة المبادرات بشكل طيب ومحترم، موضحًا أن المبادرة خاصة باللحوم والدواجن وتقدم للمواطنين بأسعار عظمية للغاية ومخفضة بشكل كبير عن الأسعار خارج المبادرة.

المواطن المصري يحتاج منتجا ذات جودة عالية

وتابع: «المواطن المصري يحتاج منتجا ذات جودة عالية وسعرا عادل، والدولة والمجتمع المدني توفر هذا بشكل فاعل للغاية خلال الفترة الماضية»، مؤكدًا ان المبادرة لها استراتيجية وخطة لتوسيع المنافذ في جميع المحافظات، وأن هناك قواعد بيانات أسست خلال الفترة الماضية يمكنها تصنيف المواطنين من الأكثر احتياجًا حتى يتم استهدافهم بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • العالمي للمواطن المصري بالخارج مهنئا بذكرى نصر أكتوبر: نقف في نفس خندق القوات المسلحة المصرية
  • كاتب صحفي يثمن كلمة الرئيس في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: دعوة للتماسك
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر
  • كاتب صحفي: الجيش المصري قضى على الغطرسة الإسرائيلية في حرب أكتوبر
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي
  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية