ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، اجتماع مجلس الوزراء، واستعرض خلاله مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031، وأهم النتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.وفق  الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، على منصة إكس.

واطلع سموه على مستجدات مشروع المواقع الهامة للتنوّع البيولوجي في الدولة، والذي يهدف إلى تحديد المواقع المهمة للتنوع البيولوجي وفق المعايير العالمية وتطوير خرائط جغرافية لحدود المناطق الهامة للتنوّع البيولوجي.

وشهدت أجندة الاجتماع المصادقة على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع موريشيوس وانضمام الدولة إلى معاهدة القارة القطبية الجنوبية ومجلس القطب الشمالي والموافقة على توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم دولية، واستضافة 5 أحداث دولية.

أخبار ذات صلة معرض "إثراء" للتوظيف بالشارقة يشهد مشاركة 100 جهة ومؤسسة مالية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي للشلل الدماغي

وأطلق البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" والذي يتضمن تحت مظلته مبادرات وبرامج تستهدف تعزيز الأمن الغذائي الوطني المستدام وتشجيع الإنتاج الزراعي المحلي والذاتي المنزلي لأهم المنتجات الزراعية، وتوسيع الرقعة الخضراء في الدولة.

#مجلس_الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يستعرض خلال اجتماعه مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031، وأهم النتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية pic.twitter.com/Y0oKelqvul

— UAEGOV (@UAEmediaoffice) October 6, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

لجنة «الأمن البيولوجي» تناقش مستجدات الإطار الوطني

دبي: «الخليج»
عقدت اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي اجتماعها الثالث لعام 2024 واستعرضت عدداً من الملفات الحيوية المهمة لتعزيز رؤيتها نحو تحقيق أمن بيولوجي مستدام في دولة الإمارات، والتي منها متابعة مستجدات تحديث الإطار الوطني للأمن البيولوجي وسبُل متابعة المخاطر والمهددات البيولوجية التي صارت مصدر قلق للعالم أجمع واتخاذ التدابير الوقائية منها من داخل الدولة.
ترأست الاجتماع - الذي استضافته وزارة الدفاع - الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة الاجتماع، وخلال كلمتها، أكدت على التقدير الكامل لجهود كافة الجهات المعنية المنوط بها تعزيز الأمن البيولوجي لدولة الإمارات وسعيهم لضمان أمن بيولوجي مستدام في كل الأوقات.
وقالت: «نضع متابعة ما يُستجَد من مخاطر ومهددات بيولوجية في العالم ضمن أهم أولويات الدولة، وهو ما يتجسد من خلال العمل عبر منظومة متكاملة تشمل إيجاد البنية التشريعية والقوانين والقرارات المنظمة في هذا الشأن. وكذلك تنفيذ مبادرات ومشاريع ضمن استراتيجية الإطار الوطني للأمن البيولوجي ووضع المحاذير اللازمة لكل ما يستجد على مستوى العالم من مخاطر ومهددات بيولوجية». مشيرة إلى أهمية الدور الحيوي للجنة الوطنية للأمن البيولوجي في متابعة تنفيذ كافة التوصيات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في المواضيع المطروحة خاصة خلال الفترة الحالية.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات التي تسهم في تعزيز منظومة الأمن البيولوجي في الدولة، والتي على رأسها مستجدات تنفيذ الإطار الوطني للأمن البيولوجي 2023-2032 والذي يتضمن خططاً طموحة تراعي التناول السليم والعمل المنهجي لتحقيق التوجهات الاستراتيجية، وكذلك تم التطرق لسُبُل الحد من تداعيات الأحوال الجوية على الصحة العامة بصورة عامة، ومتابعة سير جهود الحملة الوطنية لمكافحة البعوض، والتعرف إلى جهود مواكبة التطورات في تحديث الأدلة الإرشادية الخاصة بالأمن البيولوجي والتي تصدرها وزارة التغير المناخي والبيئة بشكل دوري، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع الأخرى من الجهات المعنية.
حضر الاجتماع ممثلون عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الخارجية، ووزارة التغير المناخي والبيئة، ووزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، ومكتب الأسلحة والمواد الخطرة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وشركة بيورهيلث، وبلدية دبي، وهيئة البيئة - أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: زراعة الإمارات هي وصية زايد واستدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”
  • الإمارات..مجلس الوزراء يعتمد إنشاء المركز الزراعي الوطني
  • في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء..محمد بن راشد يعلن إطلاق برنامج "إزرع الإمارات"
  • فيديو | محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • بالفيديو | محمد بن راشد يطلق «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • محمد بن راشد يطلق برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في الدولة
  • لجنة «الأمن البيولوجي» تناقش مستجدات الإطار الوطني
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة