أكد الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب أن انتصارات أكتوبر المجيدة تعد ملحمة وطنية وقف فيها الجيش والشعب على قلب رجل واحد اعادت العزة والكرامة لمصر والأمة العربية خاصة بعدما واجهت مصر حروبا داخلية وخارجية على كافة الأصعدة معتبراً أن حرص الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى على التكريم المستمر لابطال أكتوبر دليل قاطع على أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها وتضحياتهم العديدة على مر التاريخ.


وطالب الدكتور محمد سليم فى تصريحات له جموع الشعب المصري بضرورة الالتفاف خلف القيادة السياسية لاستمرار الإنجازات التي حدثت على الأراضي المصرية، واستكمال ما بدأ من إنجازات منذ 30 يونيو، وضرورة عدم الانسياق خلف الشائعات التي يروجها أهل الشر والتي تهدف لتخريب الوطن موجهاً تحية قلبية لكل صقور وابطال القوات المسلحة المصرية الباسلة على تضحياتهم الكبيرة التى يقدمونها دوماً لمصر وشعبها العظيم
كما وجه الدكتور محمد سليم التحية والتقدير لعائلات وعواقل وجماهير سيناء على دعمهم ومساندتهم باستمرار للدولة المصرية وللقوات المسلحة المصرية الباسلة والشرطة الوطنية للحفاظ على أرض سيناء المقدسة مشيداً بتكليفات الرئيس السيسى للحكومة على تنفيذ العديد من المشروعات القومية داخل سيناء لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة داخل سيناء



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد سليم مجلس النواب انتصارات أكتوبر المجيدة

إقرأ أيضاً:

"أقباط من أجل الوطن": 6 أكتوبر يوم العزة والكرامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال كريم كمال الكاتب والباحث في الشأن السياسي والمسيحي ورئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن: حرب السادس من أكتوبر ليس لها مثيل في التاريخ المعاصر حيث جسدت إرادة شعب وانتصار جيش عظيم أعاد الأرض وحفظ العرض من خلال ملحمة وطنية وعسكرية تم الإعداد لها وتنفيذها بمهارة عاليا لتسجل فصل تاريخي  بحروف من ذهب في تاريخ بطولات القوات المسلحة المصرية الباسلة التي انتصرت على العدو  وإعادة الأرض.

وأضاف كمال، خلال البيان الصادر عنه اليوم، حرب السادس من أكتوبر. عام ١٩٧٣ ليس لها مثيل في التاريخ المعاصر  لأنها انتصار حقيقي حقق أهدافه في استعادة كل شبر محتل من الأراضي المصرية من خلال ملحمة عسكرية  فريدة سوف تحكي عنها كل الأجيال القادمة.

وقال محب شفيق الأمين العام للاتحاد السادس من أكتوبر  يجسد تلاحم الشعب المصرية حيث امتزجت دماء ابناء الوطن من المسلمين والمسيحيين في حرب الدفاع عن الوطن والكرامة لتظل علامة فارقة في تاريخ الحروب والانتصارات ولتؤكد أيضا تفوق ومهارة الجيش المصري خير اجناد الأرض .

وأضاف شفيق في ذكري هذا اليوم العظيم وهذا الانتصار التاريخي نتوجه بتحية إعزاز وإكبار للرئيس البطل محمد انور السادات لقادة أفرع القوات المسلحة المصرية الباسلة ولكل ضابط وجندي شارك في هذا الانتصار العظيم.

مقالات مشابهة

  • "أقباط من أجل الوطن": 6 أكتوبر يوم العزة والكرامة
  • وكيل القوى العاملة بالنواب: انتصارات أكتوبر أعادت العزة والكرامة لمصر والأمة العربية
  • «الإفتاء»: القوات المسلحة قدمت ملحمة وطنية لتحقيق نصر أكتوبر
  • انتصارات أكتوبر.. ملحمة وطنية بتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر
  • السادس من أكتوبر حرب العزة والكرامة.. لمصر جيش يحميها.. تحرير سيناء لم يأتِ إلا بدم الشهداء.. القتال من أجل أرضنا وكرامتنا اللواء محيي نوح: حرب الاستنزاف أول خطوة في انتصارات 73
  • «إكسترا نيوز»: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية لتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • أبو هميلة: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية ضربت أروع الأمثلة في الفداء والتضحية
  • وكيل إفريقية النواب: تنفيذ مشروعات جامعية بسيناء ومدن القناة أمن قومي