قال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إنّ يوم 6 أكتوبر 1973 أحد أمجد أيام تاريخ مصر الحديث والمعاصر، موضحا أنّ هذا اليوم شهد تضحيات غير مسبوقة من قبل الشعب المصري والقوات المسلحة.

وذكر «رفعت»، أنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حضوره حفل تخريج طلاب الشرطة حملت الكثير من الرسائل، مثل الحديث عن دروس النصر في حرب أكتوبر وذكرى الشهداء والأبطال، كما أكد خلال كلمته عدم وجود انتصارات بدون التخطيط الجيد والتنفيذ المحكم.

التفاف وتلاحم الشعب لتحقيق النصر

وأضاف «رفعت»، خلال لقائه عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الانتصار في حرب أكتوبر 1973 لم يحدث بدون تخطيط مسبق وإعداد جيد من قبل، مشيرا إلى أنّه لا نصر بدون تقديم تضحيات، كما أنّ التخطيط الجيد يبدأ من التفاف الشعب المصري حول القوات المسلحة والقيادة السياسية.

جهود الضفادع البشرية المصرية

وواصل، بأنّ الدولة المصرية لديها الكثير من الضفادع البشرية التي استطاعت التخطيط الجيد لتحقيق نصر أكتوبر، معلقا: «لدينا البطل أحمد حسن مأمون مهندس ينتمي إلى القسم الفني في البحرية المصرية، هو من وضع المادة الكيميائية التي تسد المواسير عند التجربة على مضخات النابالم الموجودة تحت المياه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر السيسي حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان

قال أحمد محارم الكاتب الصحفي، إن ما حدث منذ عام في السابع من أكتوبر، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وماتبعه من أحداث وفشل إسرائيل في تحقيق أي انتصار، بدأت إسرائيل الآن محاولة في الهروب إلى الأمام عن طريق دخول في مواجهة مع حزب الله في جنوب لبنان.

استغلال إسرائيل الإنشغال الأمريكي بالانتخابات وإشعال الحروب بالمنطقة

وأضاف «محارم» خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل لازالت تحتفظ بأهداف إلى أن يكون التوقيت مناسب لاستهدافها مثل أنصار الله الحوثي في اليمن، والأذرع الإيرانية في سوريا والعراق، مشيراً إلى أن الاحتلال استغل أكبر قدر ممكن من الحروب في ظل إنهماك الولايات المتحدة في انتخاباتها الرئاسية، وجراء ذلك يمارس نتنياهو أقصى ضغط على الإدارة الأمريكية الحالية.

وأكد الكاتب الصحفي، أن إسرائيل تحاول إدخال المنطقة في حرب إقليمية، هروبا إلى الأمام لمحاولة تحقيق النصر يبدو أنه ليس من السهل، لاسيما مع الخسائر التي تعرضت لها في الأمس بـ«جنوب لبنان».

وأشار إلى أن الاحتلال كان يظن أنه بعد اغتياله لحسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني، ستخور قوى الحزب، وستكون الفرصة سانحة أمامه لتحقيق انتصار سريع يمحي آثار الهزيمة التي تجرعها على مدار عام من الحرب،  إلا أن ماحدث أمس من مواجهات مع حزب الله والخسائر التي تجشمها، لقن الاحتلال درساً مختلفاً تماماً من الممكن أن يغير نظره. 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي يثمن كلمة الرئيس في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: دعوة للتماسك
  • السفير التركي بالقاهرة يهنئ الشعب المصرية بذكرى احتفالات أكتوبر المجيدة
  • «تلاوة أبكت المصريين».. ماذا بثت الإذاعة المصرية فجر 6 أكتوبر 1973؟
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر
  • كاتب صحفي: الجيش المصري قضى على الغطرسة الإسرائيلية في حرب أكتوبر
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: الشعب اللبناني ليس شريكا في الحرب
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان