نفذت أمانة الطائف حملة رقابية ميدانية استهدفت أكثر من 34 حيًا سكنيًا في أنحاء المحافظة.
وتهدف الحملة إلى ضمان التزام الملاك والمقاولين بالاشتراطات البلدية، والحد من مخالفات البناء للحفاظ على المظهر العام ورفع مستوى جودة الأعمال أثناء التنفيذ، مما يسهم في خلق بيئة عمرانية صحية في الطائف.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات، أبرزها عدم التعاقد مع ناقل نفايات مؤهل، وعدم وجود لوحات تعريفية بمواقع البناء، وتجاوز الحد الأقصى لمسافات التشوين، بالإضافة إلى عدم الالتزام بتنفيذ السور المؤقت وفق المواصفات، وإجراء أعمال البناء على الأرصفة والشوارع.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة رقابية شاملة لضبط مخالفات البناء في 34 حي بالطائف

أخبار متعلقة بكلمات تاريخية.. خادم الحرمين يعلن مواقف المملكة من القضايا الداخلية والخارجية - عاجلإجراء قسطرة قلبية ناجحة لطفلة تعاني من متلازمة داون في القصيممهندس الرياض الأول.. عمران وتخطيط استراتيجي للعاصمة في عهد الملك سلماناشتراطات تراخيص البناء

كما جرى تسجيل مخالفات لعدم وجود عقود إشراف من مكاتب هندسية معتمدة، وعدم تنظيف المواقع بعد انتهاء الأعمال.

ودعت الأمانة جميع الملاك والمقاولين إلى ضرورة الالتزام باشتراطات تراخيص البناء والمحافظة على سلامة العاملين والجوار، محذرة من تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين.
وتستمر فرق الرقابة في تنفيذ جولات ميدانية شاملة لضمان الامتثال الكامل للاشتراطات، ومتابعة البلاغات المتعلقة بمخالفات البناء عبر مركز البلاغات الموحد (940).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف مخلفات البناء محافظة الطائف السعودية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

بـ 7 طن دقيق مدعم.. الداخلية تلاحق تجار السوق السوداء

تواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية الداخلية تكشف تفاصيل واقعة مقتل أحد الأشخاص بمطروح سرق ركاب الطيارة في الجو.. الداخلية تضبط لص ميناء القاهرة الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين ضبط 21 هاربا خلال حملة الداخلية

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

كان قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن قد واصل حملاتها
التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (7) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني لتسهيل إجراءات تراخيص البناء.. اعرف خطوات استخراج الرخصة
  • بـ 7 طن دقيق مدعم.. الداخلية تلاحق تجار السوق السوداء
  • فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • فحص 43 سائق خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • تعرف على المستندات المطلوبة لاستخراج تراخيص البناء
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح