أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 45 شهيدا و256 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

بيان من وزارة الصحة الفلسطينية:

وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن سقوط 26 شهيدا وعشرات الجرحى حصيلة ضحايا قصف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى.

وشددت الصحة الفلسطينية، على أن هناك ارتفاع في عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41870 شهيدا و97166 مصابا منذ 7 أكتوبر.

استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط الآلاف من الشهداء والمصابين منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر العام الماضي، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من  أكتوبر 2023.


ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أوضحت الصحة في بيانها، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.
فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلسطينية الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية قصف الاحتلال الاحتلال الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بدير البلح

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، صباح يوم الأحد، بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطى راح ضحيتهما 24 شهيدا و93 مصابا.

وكانت قوات الاحتلال قصفت، الليلة الماضية، مسجد شهداء الأقصى الملاصق لمستشفى شهداء الأقصى ومدرسة ابن رشد، اللذان يؤويان مئات النازحين.

وأضاف المكتب الإعلامي، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن هاتين المجزرتين تأتيان بعد سلسلة من المجازر التي ارتكبها الاحتلال بقصفه 27 منزلا ومدرسة ومركز نزوح في مختلف محافظات القطاع خلال 48 ساعة، أدت لارتقاء عشرات الشهداء والمصابين.

وقال المكتب: "تأتي هذه الجرائم الجديدة بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في غزة الذي يقطنه أكثر من 2,4 مليون إنسان، حيث أن ما تبقى من المستشفيات غير قادرة على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد للجرحى والمرضى الذين يزداد عددهم بشكل طردي يومياً، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في القطاع نتيجة حرب الإبادة الجماعية، وسط صمت وعجز دولي وعربي وإقليمي فظيع".

وأدان المكتب مجازر الاحتلال المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين والمدنيين.

وحمل المكتب الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيداً من كوادر القطاع الصحي جراء سنة كاملة من العدوان الصهيوني على غزة
  • 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بدير البلح
  • غارة إسرائيلية على مسجد وسط غزة واستشهاد 21
  • 21 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • 17 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب