ألغت جماعة الحوثي الكهنوتية التابعة لإيران، مناسبة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، من قائمة المناسبات الوطنية في المنهج الدراسي، المُقر في مناطق سيطرتها.

وتضمنت الطبعة الجديدة من المنهج الدراسي للعام الجديد 2023 - 2024م ، قائمة بالمناسبات الوطنية والدينية المقررة في مناطق المليشيات، ليس منها ثورة الجمهورية الخالدة 26 سبتمبر.

وطالع "المشهد اليمني"، صفحتين متداولة من إحد كتب المنهج الدراسي الذي أقره الحوثيون، ويتضمن 12 مناسبة، ضمن قائمة المناسبات الوطنية، بينها فقط، عيد الثورة ضد الاستعمار جنوبي اليمن 14 أكتوبر، وعيد الاستقلال من الاحتلال البريطاني 30 نوفمبر، وعيد الوحدة المجيد 22 مايو.

واعتمدت المليشيات، 9 مناسبات طائفية، كمانسبات وطنية، بينها ذكرى الصرخة ويوم مصرع مؤسس الجماعة حسين الحوثي، ويوم رحيل والده بدر الدين الحوثي، ويوم مصرع الصماد، وما يسمى بالذكرى السنوية "للشهيد"، ويوم القدس العالمي، وذكرى نكبة 21 سبتمبر (يوم النكبة 2014).

اقرأ أيضاً الحوثيون يحاصرون قرى مديرية الحداء بذمار بـ20 مدرعة عسكرية ”تفاصيل” أبرحوه ضربًا وزجوا به بالسجن نفسه الذي أودع أبناء محافظته فيه.. هذا ما فعله الحوثيون بذراعهم اليمين في إب مدرس بصنعاء يضطر لجمع بقايا الطعام من المطاعم ليسد جوع أولاده وأسرته بعدما أكل الحوثيون مرتبه منذ سنوات ”تفاصيل مؤلمة” باع أبناء محافظته واليوم يلقى نهاية مأساوية.. الحوثيون يغدرون بذراعهم الأيمن في محافظة إب بعدما خدمهم لسنوات شاهد .. رجال قبائل صنعاء يطردون الحوثيون عقب حملة مسلحة لنهب أراضيهم (فيديو) الحوثيون يفرضون شروط طائفية جديدة على المعهد العالي للقضاء اليمني الحوثيون يبثون مقطع فيديو لعملية تسرب في خزان صافر كادت تتسبب بأسوأ كارثة بحرية ”شاهد” رسميًا.. الحوثيون يفرضون جرعة جديدة وقاتلة على أسعار السلع الغذائية ”وثيقة” الحوثيون يبلغون السعودية استعدادهم لتقديم تنازلات والتراجع عن قضية ”المرتبات” جماعة الحوثي تعلن تعديل المنهج والعودة عن حذف ”إزالة الفوارق والامتيازات الطبقية” من أهداف 26 سبتمبر بعد ضجة عارمة بعد إغلاقها عدد من الحسابات الحوثية .. الحوثيون يعتزمون حجب مواقع يوتيوب و فيسبوك في اليمن نكتة حلوة لمحمد الحوثي عن ”نعومة أظافرنا”!

فيما تضمنت قائمة بما يسمى بالمناسبات الدينية، 10 مناسبات طائفية بينها، ذكرى استشهاد الحسين، وزيد، وذكرى قدوم مؤسس الجارودية في اليمن، المجرم يحيى الرسي، وعيد الغدير ومولد فاطمة..

وتحاول جماعة الحوثي السلالية، طمس الهوية الدينية والوطنية والحضارية اليمنيين، وفرض هويتها الطائفة المستقدمة من خارج جغرافيا وتاريخ وفكر وعقيدة الشعب اليمني.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا

كشفت جماعة الحوثيون اليمنية إنها نفذت عملية مشتركة مع ميليشيا "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

وأسفرت هذه الهجمات عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل ما لا يقل عن ثلاثة بحارة.

وبرز اسم ميليشيا "المقاومة الإسلامية العراقية" عقب أحداث 7 أكتوبر الماضي، أي بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتبنت معظم الهجمات التي تعرضت لها القوات الأميركية بعد اندلاع حرب غزة، مبررة ذلك بدعم واشنطن لإسرائيل.

ومن أبرز الفصائل التي تنضوي تحت لواء الجماعة كتائب حزب الله العراقية وحركة النجباء.

مقالات مشابهة

  • بينها دولة عربية.. قائمة ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ للعام 2024 (إنفوغراف)
  • بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا
  • "هونشي" تُطلق ثورة في قيادة السيارات عبر طرازي "إتش إس 5" و"أوسادو"
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • وزيرة الثقافة تُشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "30 يونيو ذكرى ثورة الإنقاذ" بدار الأوبرا
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • العرادة: الحوثيون مستمرون بالتصعيد العسكري والإقتصادي وعلينا ترك الخلافات جانبا
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية
  • الحوثيون يفرضون جرعة سعرية جديدة على خدمات الإتصالات والإنترنت وتضرر اكثر من 7مليون مشترك