توجه النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية والشعب المصري بالذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد، مؤكدا تلك الذكرى الخالدة في نفوس وروح المصريين تأتي في ظل الأوضاع الإقليمية المتوترة، لافتا إلى أن القوات المسلحة المصرية لطالما كانت، ولا تزال، في طليعة المدافعين عن الوطن، ولم تتخلف يوما عن تحمل مسؤولياتها.

وأشار السادات، في تصريحات صحفية له اليوم، الى روح أكتوبر التي تتجاوز كونها مجرد مشاعر، بل هي جزء من جوهر الشعب المصري، مشيراً إلى أن بناء القوات المسلحة كان ضرورياً للحفاظ على أمن الوطن وسلامته. وأوضح أن هذا البناء يعد ضمانة لتبديد أي أوهام لدى الأطراف التي قد تفكر في تهديد مصر.

كما شدد السادات على أن مصر، بوحدة شعبها، ستظل قادرة على تجاوز كل التحديات والصعاب. وفي سياق القضية الفلسطينية، أكد أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن في المنطقة، معبرا عن تقديره الكبير لإشارة الرئيس السيسي إلى  الرئيس الراحل أنور السادات، مشيراً إلى أن ما قدمه لمصر لن يضيع هباء، ومؤكداً أن مصر ستظل ثابتة ولن ينقص من أرضها شبر واحد بإذن الله.

وأكد السادات على ضرورة بقاء اصطفاف الشعب المصري بكافة طوائفه وراء القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية و مؤسسات الدولة الوطنية، مستعدين روح أكتوبر بصبر وتضحيات المصريين، الذين تحملوا العديد من الصعاب في سبيل بناء قوات مسلحة قوية قادرة على حماية الوطن الغالي واسترداد أرصه من المحتل الغاشم ضاربين أروع الأمثلة في في الدفاع عن الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات المسلحة حماية الوطن مجلس النواب رئيس عبد الفتاح السيسى

إقرأ أيضاً:

"القومي لذوي الاعاقة" يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وإلى القوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وقالت المشرف العام على المجلس، إن وحدة الشعب المصري خلف قواته المسلحة المصرية في حرب أكتوبر المجيدة ضربت أروع أمثلة التلاحم في الدفاع عن تراب الوطن، كما أن النصر فتح الطريق أمام الجميع للتنمية والبناء، واليوم نستلهم هذه الروح في إرساء قواعد الجمهورية الجديدة التي أسس لها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة جميع المصريين وفي القلب منهم الاشخاص ذوي الاعاقة الذين يمثلون حجر الزاوية في بناء الوطن واهتمام القيادة السياسية بهم

وقدمت الدكتورة إيمان كريم، التحية والتقدير للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن والمصابين الذي مثلوا علامة فارقة في تلبية نداء الواجب، مؤكدة ان حرب أكتوبر كانت بمثابة العبور العظيم والتحرر من الاستعمار البغيض، واليوم نعيش العبور الكبير بعد مرور 51 عاما على ذكرى الحرب وهو العبور نحو بناء الانسان والوطن، وهو البناء الذي يشترك فيه الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق مزيد من التقدم لبلدنا الحبيبة مصر.

مقالات مشابهة

  • العالمي للمواطن المصري بالخارج مهنئا بذكرى نصر أكتوبر: نقف في نفس خندق القوات المسلحة المصرية
  • "القومي لذوي الاعاقة" يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف عن التصدي لتحمل المسئولية مهما ثقلت
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. كيف خداع «السادات» إسرائيل؟
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • روح أكتوبر من «السادات» إلى «السيسى»
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف