عرضت قناة «DMC» تقريرًا بعنوان «الجندي المصري.. أيقونة النصر في نصر أكتوبر 1973»، وذلك بالتزامن مع ذكرى نصر أكتوبر 1973.

تحطيم خط بارليف ورفع العلم المصري

وذكر التقرير: «ما إن صدرت الأوامر لأبطال مصر ببدء معركة نصر أكتوبر مع العدو إلا وتحولوا الى وحوش كاسرة تطوي الأرض باتجاه الشرق، عبروا القناة، وأزالوا الساتر الترابي، وحطموا خط بارليف، وقتلوا وأسروا الأعداء، ورفعوا العلم المصري فوق سيناء، حينها تشابت كل الوجوه والأسماء، أحمد.

محمد. يوسف. مينا. ملاك».

وأضاف تقرير قناة DMC: «تكبيرات الجنود علت الى عنان السماء، وفرحتهم نطقت بها العيون قبل الشفاه، لم يهابوا الموت، أقبلوا على عدوهم بصدور مكشوفة وعزيمة لا تلين، فهم أصحاب عقيدة الأرض هى العرض، والكرامة أغلى من الحياة، نواجه العدو لنحظى بإحدى الحسنيين، النصر أو الشهادة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر حرب أكتوبر أكتوبر 1973 نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

«تلاوة أبكت المصريين».. ماذا بثت الإذاعة المصرية فجر 6 أكتوبر 1973؟

«ولئن قتلتم في سبيل الله أو متم لمغفرة من الله ورحمة خير مما يجمعون»، آيات بينات من سورة «آل عمران» تلاها القارئ الشيخ الراحل محمد أحمد شبيب، في فجر يوم العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر عام 1973، وكأنه يستشعر قرب لحظة النصر في ذلك اليوم العظيم الذي سجله التاريخ بنجاح الجنود المصريين في عبور قناة السويس، وهزيمة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

تفاصيل تلاوة أبكت المصريين 

في فجر يوم السادس من أكتوبر عام 1973، تلا القارئ الشيخ محمد أحمد شبيب بضع آيات من سورة «آل عمران»، وجاء من بينها إحدى آيات الشهادة في قوله تعالى: «ولئن قتلتم في سبيل الله أو متم لمغفرة من الله ورحمة خير مما يجمعون»، وبصوته العذب أسر «شبيب» قلوب المصريين، الذين لم يعرفون حينها أنهم على موعد مع الحرب خلال ساعات من اليوم ذاته.

وبعد تحقق النصر العظيم في حرب أكتوبر 1973، لاقت هذه التلاوة المباركة تداولًا واسعًا بين المصريين حيث تسببت في بكائهم لاعتبارها وكأنها كانت إشارة لقرب النصر الذي تحقق بعد ساعات من تلاوتها. 

وعبر صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أعادت إذاعة القرآن الكريم تلاوة الشيخ محمد أحمد شبيب، ووصفتها بـ«التلاوة التي أبكت المصريين»، لما آثرته في نفوسهم من استشعار بالنصر العظيم.

كرامة مدخرة للشيخ شبيب 

وفي تصريحات سابقة، تحدث الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن تلاوة الشيخ محمد أحمد شبيب في يوم نصر أكتوبر، قائلًا إن الأخير تلى تلك الآيات- التي وُصفت فيما بعد بآيات النصر- خلال تلاوة قرآن الفجر يوم 6 أكتوبر عام 1973، وكانت حينها بمثابة كرامة للشيخ، متابعًا: «وصاحب القرآن له كرامة مدخرة».

مقالات مشابهة

  • «تلاوة أبكت المصريين».. ماذا بثت الإذاعة المصرية فجر 6 أكتوبر 1973؟
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر
  • الموجة الأولى لنصر أكتوبر.. رعب في قلب العدو بعد عبور 33 مقاتلا قناة السويس «فيديو»
  • حرب 6 أكتوبر 1973.. ملحمة وطنية أرست قواعد الوحدة بين أطياف الشعب المصري
  • «تأديب وتعذيب لإسرائيل».. أبرز تعليقات الصحف العالمية على حرب 6 أكتوبر 1973
  • أطفال في محاكاة لحرب أكتوبر احتفالاً بالنصر.. «زرع العلم.. طرح الأمل»
  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • قائد سرية مشاة: الجندي المصري أظهر معدنه.. ورأيت أسودا تركض نحو النصر
  • خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)