بغداد اليوم - متابعة

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، أكثر من 30 غارة عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، في وقت وسع حزب الله اللبناني نطاق قصفه الكثيف على المدن والمواقع العسكرية الإسرائيلية إلى حيفا والخضيرة والكرمل.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية في بيان تلقته "بغداد اليوم" أن "غارات عنيفة وغير مسبوقة استهدفت مناطق مختلفة في الضاحية الجنوبية" حتى غطت سحب الدخان الأسود أرجاء الضاحية وصولاً إلى وسط بيروت.

وأضافت الوكالة أن الغارات تركزت على محطة وقود توتال على طريق المطار، ‏ومبنى في شارع البرجاوي بمنطقة الغبيري، ‏⁧‫إضافة إلى مناطق الصفير، وبرج البراجنة، وصحراء الشويفات، وحي الأمريكان، والمريجة والليلكي، وحارة حريك.

وقال الجيش الإسرائيلي أنه هاجم وسائل قتالية وبنى عسكرية لحزب الله في منطقة بيروت.

وفي جنوب لبنان، استهدفت الغارات الإسرائيلية بلدات بنت جبيل وتبنين والبازورية وعين بعال ودير عامص في قضاء صور ما أدى إلى تدمير مبان عدة.

في المقابل أعلن حزب الله أنه قصف بالصواريخ قيساريا والخضيرة وحيفا والكرمل شمال ووسط إسرائيل، كما قصف تجمعا لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة ومحيطها وحقق إصابات مباشرة.

وأضاف أنه قصف بالصواريخ قوات العدو أثناء إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في مستوطنة المنارة.

وفي بيان منفصل، قال الحزب إنه "قصف بالمدفعية قوة إسرائيلية لدى محاولتها التسلل باتجاه خلة شعيب في بليدا وأجبرها على التراجع".

كما هاجم حزب الله بسرب من الطائرات المسيرة الانقضاضية أماكن تمركز الضباط والجنود في قاعدة شمشون العسكرية.

وبين حزب الله أنه أحصى منذ بدء الجيش الإسرائيلي عملياته البرية باتجاه بلدات في جنوب لبنان مقتل أكثر من 25 ضابطا وجنديا وإصابة أكثر من 130 من صفوف النخبة بالجيش الإسرائيلي.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ الثامن من تشرين الأول 2023 إلى 2036 قتيلا و9653 جريحا، كما أدى العدوان وفق بيانات رسمية حكومية، إلى نزوح أكثر من مليون و200 ألف شخص إلى مناطق داخلية في لبنان وإلى سوريا والعراق.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب الله أکثر من

إقرأ أيضاً:

عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟

أعلن الجيش الإسرائيليّ، اليوم الأحد، أن طائراته التابعة لسلاح الجو نفذت سلسلة من الهجمات على الضاحية الجنوبية لبيروت، زاعماً أن القصف طال عدداً من مُستودعات الذخيرة وغيرها من البنى التحتية في المنطقة.   وذكر جيش العدو أن الهجمات جاءت بتوجيهٍ استخباراتي من شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه "قبل الهجمات، تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمالات إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، بما في ذلك إصدار تحذيرات مسبقة لسكان المنطقة".    وخلال ساعات الليل، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت أعنف ليلة منذ بداية العدوان الإسرائيليّ على لبنان، إذ تم استهدافها بأكثر من 30 غارة سمعت أصداؤها في بيروت، فيما غطّت سحب الدخان الأسود أرجاء المنطقة كافة.   واستهدفت الغارات محطة توتال على طريق المطار، ‏مبنى في شارع البرجاوي بالغبيري، منطقة الصفير، برج البراجنة، صحراء الشويفات، حي الأميركان، محيط المريجة - الليلكي وحارة حريك.   "حزب الله" يواصل عملياته   إلى ذلك، أعلن "حزب الله" خلال ساعات الليل شن هجمات جديدة ضد أهداف ومواقع إسرائيلية.   وتحدث الحزب عن استهداف لتجمعات إسرائيلية في مستعمرة المنارة، مشيرة إلى أنه استهدف أيضاً عملية إخلاء جنود جرحى وقتلى في المنطقة المذكورة.   أيضاً، شن الحزب هجوماً جوياً بواسطة المسيرات الإنقضاضية على قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية)، حيث قصف ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها.   كذلك، تصدّى الحزب لقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه خلة شعيب في بلدة بليدا - جنوب لبنان.  

مقالات مشابهة

  • مجدداً.. العدو الإسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ليلة عصيبة لـبيروت الجنوبية إثر تكثيف الغارات.. وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة (شاهد)
  • ضاحية بيروت.. ليلة صعبة بعشرات الغارات وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة (شاهد)
  • عشرات الغارات على الضاحية الجنوبية وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين من طراز أرض-أرض أطلقا من لبنان نحو حيفا
  • أعنف ليلة.. العدوان الإسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية بأكثر من 30 غارة
  • عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ