قرر الادعاء العام الألماني، مقاضاة 3 مراهقين من ولاية شمال الراين-ويستفاليا، بتهمة الإعداد لهجوم إرهابي.

وقالت متحدثة باسم محكمة دوسلدورف الإقليمية، إن المتهمين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً، وأنهم محتجزون منذ عيد الفصح، وأمرت المحكمة بتمديد حبسهم الاحتياطي أخيراً".

وتشتبه السلطات في أن فتاة من دوسلدورف، وأخرى من إيزرلون، وفتى من ليبشتات، ناقشوا خططاً إرهابية عبر تلغرام، شملت هجمات على كنائس أو قاعات المحاكم، أو محطات قطار، أو مراكز شرطة.

Die Generalstaatsanwaltschaft in Düsseldorf hat Anklage gegen drei Jugendliche aus Nordrhein-Westfalen erhoben. Sie sollen einen islamistischen Terroranschlag vorbereitet haben. https://t.co/3Wnfv21O2Y

— Frankfurter Allgemeine gesamt (@FAZ_NET) October 6, 2024

وحسب البيانات، أدلى المتهمون بأقوالهم، ولم تذكر السلطات إذا أنكروا الاتهامات أم اعترفوا بها. 

وذكرت السلطات في الربيع الماضي، أن الخطط تسترشد بأيديولوجيا داعش. ووفقاً للدعوى التي حركها مكتب المدعي العام في دوسلدورف، يشتبه في أن المراهقين أعلنوا استعدادهم لارتكاب جريمة، وحضروا "لعمل عنف خطير يعرض الدولة للخطر".

وعلمت الشرطة في هاغن في البداية، بأمر الفتاة، 16 عاماً من مدينة إيزرلون، بسبب مؤشرات على أنها أرادت مغادرة البلاد للانضمام إلى تنظيم داعش، والقتال في صفوفه. ويشتبه أنها ناقشت الأمر مع الفتاة الأخرى من دوسلدورف. وعند تحليل بيانات هاتفها، عثر المحققون على محادثة ثانية ناقشت فيها خطط الهجوم.

وحسب مصادر أمنية، لم تكن هناك خطة محددة بزمان ومكان. وحسب الادعاء العام، فإن أحد المراهقين الثلاثة جمع معلومات عن مراكز الشرطة، في دورتموند.

ووفقاً للمصادر الأمنية، ضبط منجل، وخنجر خلال تفتيش في دوسلدورف. وأشارت المصادر إلى أن والد فتاة دوسلدورف، لفت انتباه السلطات من قبل، وخضع للتحقيق، باعتباره مؤيداً للإرهاب بعد جمعه تبرعات لصالح داعش.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دوسلدورف تنظيم داعش داعش ألمانيا

إقرأ أيضاً:

بذريعة معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزةضدّ ..


كشف الادعاء العام في العاصمة الألمانية برلين أنه ينظر ما يقرب من 3200 قضية، رفعتها الشرطة ضد متظاهرين مناهضين للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام لوكالة الأنباء الألمانية إن الادعاء العام ينظر الآن 1070 قضية، تتعلق بجرائم وقعت خلال مظاهرات تخص الصراع في الشرق الأوسط.

وبحسب بيانات المتحدث، تتعامل شرطة برلين مع حوالي 5300 قضية أخرى اعتبارا من 10 سبتمبر/أيلول الماضي، ومن المرجح أن ينتهي الكثير منها إلى مكتب المدعي العام.

وزعم المتحدث أن الشرطة والقضاء في برلين سجلوا زيادة كبيرة في جرائم “معاداة السامية” منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مؤكدا أن 103 حالات من حوالي 3200 حالة تم تصنيفها على أنها جرائم كراهية معادية للسامية، وهو ما يطلق غالبا في دول غربية على أي انتقاد موجه لإسرائيل.

وأضاف المتحدث أن الكثير من القضايا تتعلق بإتلاف ممتلكات من خلال الكتابة على الجدران، أو التحريض على الكراهية عبر شعارات محظورة، أو تأييد “جرائم” المقاومة الفلسطينية، أو مقاومة سلطات إنفاذ القانون.

ووفقا لمكتب المدعي العام، تم حتى الآن تحريك دعاوى قضائية أو فرض عقوبات بغرامة عن طريق أمر جزائي في أكثر من 360 قضية، في حين تمت إدانة 20 متهما فقط بصورة غير قابلة للنقض.

وتم تسجيل أكثر من 3200 جريمة، تتعلق بما يُطلق عليه “معاداة السامية” على مستوى ألمانيا منذ مطلع هذا العام حتى أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية.

A 6-year old migrant child, seen here waving the #Palestine flag, was reportedly snatched away from his parent and detained on the side by German Police officers in #Berlin today. Even children are not safe from the @Bundeskanzler Police State. #GazaGenocide‌ pic.twitter.com/S5nMYEAo1t

— Ghassan ???? ☭ غسان (@GhassanKDE) June 9, 2024 آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 15:24

مقالات مشابهة

  • جنايات صلاح الدين: الإعدام بحق إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش
  • "الإعلام الأمني العراقي": مقتل أكثر من 100 إرهابي غالبيتهم قياديون خلال العام الحالي
  • مقتل إرهابي في اشتباكات مسلحة جنوب غربي نينوى
  • بذريعة معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزةضدّ ..
  • بدعوى معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزة
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا