تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن الجيش والأمة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر السادس من أكتوبر.

وكتب السفير شن عبر صفحته على الفيسبوك: "أتوجه بالتهنئة للجيش المصري البطل وكل الشعب المصري الشقيق بالذكرى الـ51 لنصر السادس من أكتوبر".

وقال  السفير شن خلال حديثه عن الجيش المصري في كلمته خلال احتفالات بيوم النصر التركي (يوم القوات المسلحة)، الذي تم الاحتفال به في 30 أغسطس 2024 "إن الجيش المصري قدم تضحيات بطولية وأظهر شجاعته لحماية الأراضي المصرية ومن أجل قضية فلسطين".

وأشار السفير صالح موطلو شن إلى أن هناك تطابق كبير في التقاليد بين الجيشين المصري والتركي ناتج عن الوحدة التاريخية، وقال إن الجيش المصري يعد من أقوى الجيوش في منطقته وأن مكانته الفعالة والرائدة في المنطقة العالم العربي والإسلامي معروفه جيدا.

وذكر السفير شن أن تركيا تقدر القوة و المكانه المرموقة للقوات المسلحة المصرية وأهمية مصر، وبموجب قرار السيد رئيس الجمهورية ، قامت تركيا بترقية رتبة الملحق العسكري في سفارتها بالقاهرة من عقيد إلى عميد. ‎

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالات أكتوبر أكتوبر المجيدة الأراضي المصرية السفير التركى بالقاهرة السيد رئيس الجمهورية الشعب المصرى القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

هنأ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، التي جسَّدت أروع معاني التضحية والفداء والعبقرية والصمود.

وأكد وزير الأوقاف، في بيان اليوم السبت، أن هذا النصر التاريخي على العدو المحتل، بُذلت فيه دماء شهداء أوفياء أبرار، أبوا على أنفسهم الخضوع لمحتل غاصب، ووقف من خلفهم شعب جسور قادر لا يعرف للمستحيل طريقًا، فانتصارات أكتوبر المجيدة كانت تطبيقًا تاريخيًّا ومثاليًّا وعبقريًّا لصمود الشعب المصري ووقوفه خلف قيادته، سائلًا الله عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد صبور يهنئ الشعب المصري بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ الجيزة يهنئ السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الشعب المصري بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون لنا حضورا قويا بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون حضورنا قوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي 2025‏