عرضت قناة «إكسترا نيوز» فيلما وثائقيا بعنوان «الطريق إلى النصر.. بين الصمود والاستنزاف»، من إنتاج قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وُلد الأمل رغم ضباب اليأس 

وجاء في الفيلم: «رغم ضباب اليأس وُلد الأمل، ومن قلب الليل أشرق النهار، ولاحت أولى بشائر الانتصار، فقد لململت مصر الجراح وبدأت أولى مراحل الكفاح».

شهادات أبطال حرب أكتوبر

وقال اللواء أركان حرب مصطفى بدر من أبطال الدفاع الجوي في حربي الاستنزاف وأكتوبر: «لقيت ناس كتير جدا في الشارع تطالب الرئيس بعدم التنحي، ولقيت نفسي معاهم في الشارع بالإسكندرية، ومفوقتش غير وأنا قدام قصر عابدين بالقاهرة، والملايين طالبوا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعدم التنحي».

وقال اللواء محمد التميمي من أبطال الصاعقة في حربي الاستنزاف وأكتوبر: «خرجت مظاهرات يومي 9 و10 يونيو، عندما خرج الشعب وفرض قراره ومطلبه على جمال عبد الناصر والقيادة السياسية، وتمكنوا من إرجاع جمال عبدالناصر مرة أخرى ليتصدر المشهد السياسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصاعقة جمال عبد الناصر المتحدة

إقرأ أيضاً:

أخذت بتاري.. أحد أبطال أكتوبر: خوض حرب 73 أسعد قرار في حياتي

قال اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر والملقب بـ«الطيار المجنون»، إن العدو الصهيوني كان يعتقد أنه قادر على خوض غمار الحرب بدباباته ولم يكن يعلم تمام أننا نمتلك للمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وهذا كان أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل في حرب 73 وكبدها خسائر فادحة.

وأضاف اللواء أحمد كمال المنصوري خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كان لدينا فرط في الجاهزية للحرب وخضنا 1000 يوم من حرب الاستنزاف واستطعنا اقتحام قناة السويس من خلال 100 ألف جندي مقاتل حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل استعادة الأرض ورد الاعتبار للشعب المصري والأمة العربية.

رسائل الرئيس فى عيد النصر بسمة وهبة تظهر بفستان علم مصر: نصر أكتوبر يعكس تجاوز التحديات

وتابع بطل حرب أكتوبر، قرار الحرب في 73 كان أسعد قرار سمعته في حياتي من أجل الأخذ بالثأر وكان النصر حليفنا ووقفنا الله في هذا اليوم وكنا على الموعد جاهزين لخوض غمار الحرب وتحقيق النصر المبين.

 

مقالات مشابهة

  • بطل بـ«القوات البحرية في حربي الاستنزاف وأكتوبر»: تدمير «إيلات» رفع الروح المعنوية للمصريين والعرب
  • «8 سبتمبر».. وثائقي «الطريق إلى النصر» يبرز بطولات المدفعية المصرية في مرحلة الاستنزاف
  • أبطالها 30 فردا.. «الطريق إلى النصر» يكشف بطولات القوات المسلحة في «راس العش»
  • «أبطالها 30 فردا».. وثائقي «الطريق إلى النصر» يكشف عن بطولات القوات المسلحة في «راس العش»
  • وثائقيات قطاع القنوات الإخبارية.. الطريق إلى النصر «بين الصمود والاستنزاف»
  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • أطفال في محاكاة لحرب أكتوبر احتفالاً بالنصر.. «زرع العلم.. طرح الأمل»
  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • أخذت بتاري.. أحد أبطال أكتوبر: خوض حرب 73 أسعد قرار في حياتي