تمكن أفراد المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بالشرق قسنطينة (SRLCO) من شل نشاط شبكة إجرامية مكونة من 06 أشخاص متورطين في قضية حيازة، وتخزين المخدرات الصلبة كوكايين. قصد البيع والترويج ، حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

العملية جاءت على إثر استغلال معلومات مؤكدة بخصوص نشاط مشبوه لشخص ينحدر من إحدى الولايات المجاورة يتعلق بترويج المخدرات الصلبة مستغلا مسكنه العائلي.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا تم تنقل عناصر الشرطة إلى عين المكان. والقيام بتفتيش مسكن المشتبه به وكذا مزرعته المتواجدة بمحاذاة المنزل. ليتم العثور على كمية معتبرة من المخدرات الصلبة كوكايين خام بوزن (1854) غرام كانت مخبأة بإحكام.

كما تم حجز أسلحة بيضاء من الحجم الكبير 05 “سيوف تقليدية الصنع”. وبمواصلة التحقيق تم توقيف 05 أشخاص متورطين في ذات القضية. مع حجز المركبة التي كانوا يستغلونها في تنقلاتهم و ترويج هذه السموم. حيث و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، وتقديمهم أمام النيابة المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر

المناطق_واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهم (5) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر ومادة الإمفيتامين المخدر و(39,845) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 1 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة 1 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءً

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • في 5 مناطق.. إحباط تهريب 519 كيلوجرامًا من المخدرات وضبط 9 أشخاص
  • حيازة المخدرات تقود إلى اعتقال شقيقين بالعيون
  • بأسلوب التسلق.. حبس عصابة سرقة الشركات وحيازة أسلحة بيضاء بالبساتين
  • جهود "مكافحة الإدمان" في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والعلاج والتوعية
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • الإيقاع بتاجري مخدرات بحوزتهم مهلوسات و10 غرامات كوكايين بوهران
  • الايقاع بتاجري مخدرات بحوزتهم مهلوسات و10غ كوكايين بوهران