تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس قداسة البابا فرنسيس بعد ظهر السبت ٥ أكتوبر في بازيليك القديس بطرس قداسا للدرك الفاتيكاني لمناسبة عيد شفيعه رئيس الملائكة ميخائيل والذي يُحتفل به في ٢٩ سبتمبر. وفي عظته تحدث البابا عن الكفاح والذي أوكله الرب للملائكة في المقام الأول. 

وتابع أن الشيطان يحاول دائما أن يدمر الإنسان بنواياه التي يقدمها كأشياء جيدة، ولكن لدينا اليقين بأننا لسنا بمفردنا في هذا الكفاح لأن الله قد أوكل إلى الملائكة مهمة الدفاع عن الإنسان.

جميعنا لدينا بجانبنا ملاك لا يتركنا أبدا ويساعدنا على ألا نضل الطريق، قال البابا فرنسيس ووجه حديثه إلى عناصر الدرك مضيفا أنهم هم أيضا، وعلى مثال القديس ميخائيل، كما الملائكة الذين يحرسون، هم في خدمة.

وتوقف الأب الأقدس عند كون هذا عملا ثمينا إلا أنه قبل كل شيء خدمة للكنيسة أريد أن أشكركم عليها، قال البابا. 

وأشار في هذا السياق إلى استقبال عناصر الدرك يوميا في الفاتيكان وخارجه أعدادا كبيرة من الأشخاص والحجاج، وأضاف أن عناصر الدرك الفاتيكاني هم غالبا أول من يلتقي هؤلاء الأشخاص أو ربما الوحيدون الذين يلتقون بهم، ولهذا، قال البابا، فإني أتضرع إلى الله سائلا أن يهبكم دائما نعمة أن تكونوا انعكاسا لحنانه.

هذا وأراد البابا فرنسيس التوجه إلى عائلات عناصر الدرك ليعرب لها عن الشكر على الصبر، مشيرا إلى أن عمل عناصر الدرك والإطفاء لا يمكن أن يتم بدون صبر وتفَهم عائلاتهم. وتابع الأب الأقدس معتذرا للعائلات على كل تلك الساعات التي تغَيب فيها أزواجكم وآباؤكم وأبناؤكم وأخوتكم عن البيت للقيام بخدمتهم، قال البابا. 

وتابع أنه يدرك أن هذا ليس بالأمر السهل، ثم أوكل عائلات عناصر الدرك إلى حماية مريم العذراء وإلى القديس ميخائيل كبير الملائكة كي لا يفرق الإنسان ما جمعه الله.

 وذكَّر قداسته بقراءة اليوم مشيرا إلى أن الإنجيل يدعونا إلى الوحدة لا إلى الانقسام، ودعا البابا هنا الجميع إلى أن يتذكروا دائما أن الوحدة هي أسمى من النزاع.

ثم ختم البابا فرنسيس عظته مجددا شكره لعناصر الدرك على خدمتهم كما وتضرع كي يهبهم الله الحكمة والصبر.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتوبر البابا فرنسیس عناصر الدرک قال البابا

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى شباب أبرشية مدريد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان صباح اليوم الأحد، رسالة إلى شباب أبرشية مدريد بمناسبة لقاء" Madrid Live Meeting 2024" ، حيث عُقد مساء أمس السبت الخامس من أكتوبر ، وذلك في ضوء الاستعداد للاحتفال بيوبيل ٢٠٢٥. 

وتمحور اللقاء حول شعار "كونوا في الرجاء فرحين" وقد استهل البابا فرنسيس رسالته إلى شباب أبرشية مدريد معبّرا عن قربه منهم ودعاهم إلى التحلي بالشجاعة والمضي قدمًا، وإلى الحوار مع المسنين وذكّر في هذا الصدد بأن المسنين هم حكمة شعب.

وتابع رسالته حاثا الشباب على الاصغاء إلى المسنين والتمسك بالجذور، وقال تحلّوا بالشجاعة ولا تفقدوا الفرح.

وفي ختام رسالته الموجهة إلى شباب أبرشية مدريد بمناسبة لقاء عُقد في ضوء الاستعداد للاحتفال بيوبيل ٢٠٢٥، طلب قداسة البابا فرنسيس ألا ينسوا أن يصلّوا من أجله.

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يعزي تايلاند في ضحايا حريق حافلة مدرسية
  • البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى شباب أبرشية مدريد
  • الأنبا عمانوئيل يحتفل بعيد القديس فرنسيس الآسيزي الأسيزي بكنيسته بالرزيقات
  • البابا فرنسيس: حراسة الأرض المقدسة واجب أوكله الرب للإنسان
  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على لمحة عن حياة القديس فرنسيس الأسيزي
  • تعرف على نصوص صلاة القديس فرنسيس الأسيزي في ذكراه
  • العائلة الفرنسسكانية في عمان تحتفل بعيد القديس فرنسيس
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة