أجرى الفريق الطبي بقسم الأطفال في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب، عضو تجمع القصيم الصحي، قسطرة قلبية ناجحة لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات تعاني من متلازمة داون وثقب كبير جدًا بين الأذينين منذ ولادتها.
وقال تجمع القصيم الصحي: "بعد الفحوصات الطبية التي أجراها الفريق الطبي بالمركز، والذي كان يتابع حالة الطفلة منذ ولادتها، قرر الأطباء التدخل وعمل القسطرة لإغلاق الفتحة باستخدام سدادة، دون الحاجة إلى إجراء جراحة، وقد استغرقت العملية 30 دقيقة وتكللت بالنجاح ولله الحمد".

مرضى متلازمة داونوأكد مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم، أن استقبال مثل هذه الحالات، خاصة مرضى متلازمة داون، يتطلب وجود فريق طبي متمكن، نظرًا لظروفهم الصحية الخاصة، وغالبًا ما تعاني هذه الحالات من أعراض مزمنة في الجهاز التنفسي، ورخاوة عامة، وأعراض مناعية، واضطرابات في الغدد.
أخبار متعلقة مهندس الرياض الأول.. عمران وتخطيط استراتيجي للعاصمة في عهد الملك سلمانالقيادة تهنئ رئيس مصر بذكرى يوم العبور لبلادهويسعى الفريق الطبي بالمركز إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستقلالية الذاتية والاندماج الاجتماعي للأفراد من ذوي المتلازمة من خلال تقديم رعاية صحية متكاملة، مما أكسب المركز ثقة المستفيدين من الخدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم القصيم القصيم متلازمة داون السعودية

إقرأ أيضاً:

«استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

أعلن أحمد كمال، مدير الادارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم، فوز شركة تيرا تك للحلول البيئية بالمركز الأول في مشروع صناعة قضبان فايبر جلاس بميت غمر في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

فوز المنطقة الاستثمارية بميت غمر بالمركز الأول بالمبادرة الوطنية

وأكد أن الشركة تمكنت من الفوز بالمركز الأول بمشروع صناعة فيضان فايبر جلاس التي تستخدم في قطاع التشيد والبناء بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مدينة ميت غمر،  في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وأوضح أن شركة تيرا تك شاركت بأحد مشاريعها لصناعة قضبان الجلاس فايبر بجميع الاقطار والدارج اسمه في الأسواق ببديل حديد التسليح، التي تستخدم في التشييد والبناء والمشروعات التنموية والتنمية الصناعية والبنية التحتية والتنمية العمرانية ومن الممكن أن يكون له استخدام اوسع.

قضبان جلاس فايبر صديقة للبيئة

وأكد أن قضبان جلاس فايبر صديقة للبيئة، وهي لا تستهلك طاقة عالية في صناعته ولا يصدر عنها انبعاثات ثاني اكسيد الكربون CO2، ولا تعتمد في صناعتها على الموارد الطبيعية كما في صناعة الصلب.

مميزات قضبان الجبلي فايبر بميت غمر

ومن مميزات قضبان الجلاس فايبر فهي تتميز بالآتي:

- خواص ميكانيكية وفيزيائية تجعلها اختياراً نموذجياً لكثير من المشروعات منها مشروعات التنمية الصناعية، المستودعات والمناطق اللوجستية، والموانىء المطارات، الطرق والجسور، والمجتمعات السكنية والتنمية الحضارية، المراكز البحثية والطبية والمراكز الادارية، حواجز الطرق، مصدات الامواج، مراسى اليخوت وتطوير الموانئ والمنشآت البحرية والساحلية، المشروعات السياحية، التصنيع الغذائى والزراعي، جراجات السيارات والمصانع والمخازن والمناطق.

- مقاومة للصدأ والتآكل والعوامل الجوية القاسية

- لديها قوة شد عالية جداً

- غير موصلة للكهرباء ولا تحدث تداخلات مع الموجات السلكية واللاسلكية والموجات الكهرومغناطيسية 

- من الناحية الاقتصادية توفر نسبة لا تقل عن 30% مقارنة بحديد التسليح التقليدي.- لها عمر إفتراضى أطول.

مقالات مشابهة

  • "تعاني من ورم بالقلب".. فريق طبي بمستشفى جامعة أسيوط ينجح في إنقاذ حياة مريضة
  • بعد 20 يومًا فقط من ولادتها.. ريتا تواجه الحياة كنازحة بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري
  • الإمارات ومصر.. استثمارات ناجحة وعلاقات اقتصادية نموذجية  
  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات
  • والدة ضحية التنمر والاهمال الطبي بالمنوفية تكشف للوفد تفاصيل مثيرة
  • السيد القائد : عملية الوعد الصادق الايرانية ناجحة بنسبة 99%
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء