واشنطن – أفادت البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن بأن أناتولي أنطونوف أنهى عمله كسفير لروسيا في الولايات المتحدة وسيعود إلى موسكو في الساعات القادمة.

وأوضحت السفارة الروسية لدى واشنطن: “اليوم في الساعة 15:00 (بالتوقيت المحلي، 22:00 بتوقيت موسكو) أقلعت طائرة على متنها أناتولي أنطونوف”، بعد توليه منصب السفير في 31 أغسطس 2017.

ولد أناتولي أنطونوف في عام 1955، وتخرج في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية في عام 1978، وفي الفترة 2004-2011، ترأس إدارة قضايا الأمن والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية. وفي الفترة من 2011 إلى 2016، شغل منصب نائب وزير الدفاع الروسي، وفي ديسمبر 2016، تم تعيينه نائبا لوزير الخارجية الروسي.

وقاد أنطونوف عمل السفارة الروسية في الولايات المتحدة خلال أصعب فترة في تاريخ العلاقات بين موسكو وواشنطن، حيث اتسمت السنوات الأخيرة بتفاقم غير مسبوق تقريبا للعلاقات الثنائية بسبب أخطاء الولايات المتحدة، التي اتبعت باستمرار مسارا مناهضا لروسيا وطبقت عقوبات وقيودا مختلفة أخرى على موسكو، فضلا عن ضخ الأسلحة إلى كييف، كما تفرض واشنطن باستمرار قيودا مختلفة على الدبلوماسيين الروس العاملين في الولايات المتحدة.

 

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا

 قال عمال موانئ ومشغلون لها في الولايات المتحدة، الخميس، إنهم توصلوا إلى اتفاق مبدئي من شأنه أن ينهي على الفور إضرابا مستمرا منذ ثلاثة أيام أدى إلى تعطيل حركة الشحن على الساحل الشرقي وساحل الخليج بالبلاد.

وذكر مصدران مطلعان لرويترز أن الاتفاق المبدئي يقضي بزيادة الأجور بنحو 62 بالمئة على مدى ست سنوات، بما يرفع متوسط الأجور إلى نحو 63 دولارا في الساعة من 39 دولارا في الساعة خلال فترة الاتفاق.

وكانت (نقابة عمال الموانئ الدولية) تسعى إلى زيادة بواقع 77 بالمئة في الأجور بينما سبق أن رفع (التحالف البحري للولايات المتحدة) الذي يمثل أرباب العمل عرضه إلى زيادة بنحو 50 بالمئة.

وينهي الاتفاق أكبر توقف للعمل من نوعه منذ ما يقرب من نصف قرن، والذي عطل تفريغ سفن الحاويات من ولاية مين إلى تكساس وهدد بنقص في كل الإمدادات من الفاكهة إلى قطع غيار السيارات.

Over 45,000 dock workers are on strike on the East Coast for the first time since 1977.

Why?
-They want a big pay hike
-They want more benefits
-->But most of all, they want protection against automation.

This is one of the first great battles between highly paid workers and… pic.twitter.com/Uzn2urWt0q

— Heather Long (@byHeatherLong) October 1, 2024

وقالت النقابة العمالية ومشغلو الموانئ في بيان إنهم سيمددون عقدهم الرئيسي حتى 15 يناير كانون الثاني 2025 من أجل العودة إلى طاولة الحوار للتفاوض على جميع القضايا العالقة.

مقالات مشابهة

  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو
  • ما الذي تنوي الولايات المتحدة فعله في الشرق الأوسط مع زيادة التوتر؟
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • تحالف مضاد.. سياسة واشنطن الخاطئة تدفع موسكو وبيونغ يانغ إلى التعاون