أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات.. وذلك ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمزارع المرموم.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»:"الإخوة والأخوات .. نطلق اليوم برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات .

. وذلك ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمزارع المرموم … البرنامج الوطني "إزرع الإمارات" هدفه مواصلة إرث زايد رحمه الله ووصيته في تشجير وتخضير وتعمير أرض الإمارات بالزراعة .. البرنامج الوطني هدفه نشر ثقافة الزراعة في كل مدرسة وبيت .. وفي أجيالنا الجديدة ".

أخبار ذات صلة "الأرصاد": فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح سيلفر: أبوظبي و«إن بي أيه» شراكة عالمية مثالية

وضاف سوم:"برنامج "إزرع الإمارات " هدفه رفع أمننا الغذائي .. وتطوير تقنياتنا الزراعية .. وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص ونشر الرقعة الخضراء في بلادنا لضمان استدامتها .. وضمن هذا البرنامج اعتمد مجلس الوزراء إنشاء المركز الزراعي الوطني .. والذي سيكون محركاً رئيسياً لهذا القطاع خلال الفترة القادمة .. عبر دعم القطاع فنياً وتقنياً .. وبناء شراكات .. وتأسيس مبادرات ومؤسسات .. ودعم المنتجات".

وأكد سموه:" زراعة الإمارات هي وصية زايد .. وهي ضمان وأمان .. وهي استدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة وترابها الذي نعشقه .. وندعو الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني عبر الأفكار والمشاريع والمبادرات ونشر ثقافة الزراعة وغرس بذرة اليوم ستنعم به الأجيال القادمة بإذن الله"

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القطاع الزراعي الإمارات الشيخ زايد محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا

الرياض : البلاد

 يطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في المدة من ٧ أكتوبر إلى ٢ نوفمبر المقبل “برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا” وهو برنامج علمي يتكوّن من مجموعة برامج وأنشطة علمية تقام بالتعاون مع عدة جهات تعليمية؛ لتطوير مناهج تعليم اللغة العربية، وتحسين أداء معلميها، وتعزيز وجودها، وبناء صورة إيجابية عنها، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية المبذولة في هذا المجال، وفقًا لما يتماشى مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

 وأشار الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي إلى أن المجمع ينشط في مسارات عديدة؛ لنشر اللغة العربية محليًّا وعالميًّا، ومن بينها برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا، الذي يسعى من خلاله إلى التعريف بأنشطته المتعلقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والوقوف على جهود المملكة في خدمة اللغة العربية وعلومها في أنحاء العالم، والعمل على تقديم حزمة من البرامج التدريبية؛ لرفع كفاياتهم التدريسية، وتحقيق التقدّم في نواتج تعلّم اللغة العربية لدى المتعلمين.

 ويتخلل البرنامج جملة من الزيارات للجامعات الفرنسية التي تقدم برامج أكاديمية في اللغة العربية، وللجمعيات، وللمراكز العلمية المهتمة بتعليم اللغة العربية ونشرها، ولقاءاتٍ مع منسوبيها؛ لإثراء التجربة التعليمية العربية، ويشمل البرنامج أيضًا زيارة إلى السفارة السعودية في جمهورية فرنسا، وتنظيم مجموعة من الندوات العلمية، وحلقات النقاش،والزيارات العلمية، وعقد مجموعة من الدورات التدريبية للمعلمين مخصصة لتنمية مهارات كفاياتهم اللغوية:(الاستماع، والتحدّث، والقراءة، والكتابة)، التي تُركز جميعها على توظيف إستراتيجيات التعلُّم النشط في تعليم اللغة العربية لغة ثانية، وتعزيز ممارساتها، وتطوير كفايات معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها.

 يذكر أن برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا يندرج ضمن مبادرة برامج علمية حول تعليم اللغة العربية، التي يشرف عليها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ونُفّذت من البرنامج نسخٌ في عدة دول، من بينها: جمهورية أوزبكستان، وجمهورية إندونيسيا، وجمهورية الصين الشعبية،وجمهورية الهند.

 ويستمر المجمع في تقديم البرنامج في سياق عمله اللغوي والثقافي على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031
  • الإمارات..مجلس الوزراء يعتمد إنشاء المركز الزراعي الوطني
  • في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء..محمد بن راشد يعلن إطلاق برنامج "إزرع الإمارات"
  • فيديو | محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • بالفيديو | محمد بن راشد يطلق «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • مكتب الزكاة بحجة يختتم برنامجا ثقافيا وإداريا
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب