إسبانيا – تظاهر آلاف الأشخاص في مدريد ومدن إسبانية أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان وداعين لوقف إطلاق النار.

وبدأت احتجاجات واسعة النطاق مؤيدة للفلسطينيين امس السبت في أكثر من أربعين مدينة في إسبانيا، بما في ذلك العاصمة مدريد، وتستمر المظاهرات حتى يوم الاثنين.

وخرج آلاف الأشخاص عند الساعة السادسة مساء، في مدريد، وكذلك في جيرونا وغرناطة وبامبلونا وأليكانتي وقادس.

وسانتاندير وأريسيفي ومورسيا.

وبدأت المظاهرة في مدريد، التي شارك فيها عدة آلاف من الأشخاص، بجوار محطة قطار أتوتشا، الرمز التاريخي للمدينة، ومن هناك توجه المتجمعون نحو إحدى الساحات المركزية سول وأمام مقر رئاسة الحكومة المحلية.

وقال أحد المتظاهرين: “بعد عام من الإبادة الجماعية في فلسطين و76 عاما من الاستعمار الإسرائيلي، وخلال فترة تكثيف الهجمات الإسرائيلية في لبنان، نطالب بالحرية للشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار في المنطقة”.

وكانت المطالب الرئيسية للمتظاهرين هي الدعوة إلى إنهاء العنف في الشرق الأوسط. كما طالبوا المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة وضمان حماية حقوق الفلسطينيين.

وتأتي الاحتجاجات التي نظمت تحت شعار “أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين، أوقفوا تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل”، في إطار التعبئة الوطنية العاشرة لدعم فلسطين. ومن المقرر أن تنطلق يوم الأحد، اعتبارا من الظهر، مظاهرات في برشلونة وفالنسيا وقرطبة وملقة وخيخون ومدن أخرى. بالإضافة إلى ذلك، ستنظم احتجاجات يوم الاثنين، اعتبارا من الساعة 19:00، في إشبيلية وسرقسطة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

هذا ونشرت وزارة الصحة في غزة يوم السبت حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد القتلى 41825، والمصابين 96910.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجارديان: الآلاف يتظاهرون حول العالم لدعم فلسطين ولبنان مع مرور عام على 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت صحيفة (الجارديان) البريطانية العديد من المظاهرات والمسيرات في مختلف أنحاء العالم تزامنا مع الذكرى الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
ففي لندن.. ذكرت الصحيفة البريطانية أن الآلاف ساروا عبر العاصمة إلى داونينج ستريت وسط وجود مكثف للشرطة، وكانت الأجواء متوترة حيث مر المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين والمتظاهرون المضادون واندلعت مناوشات عندما دفع ضباط الشرطة الناشطين الذين حاولوا تجاوز الطوق الأمني. وقالت شرطة العاصمة لندن "إن 17 شخصا على الأقل تم اعتقالهم".
وفي استراليا.. بدأت الاحتجاجات التي تدعم الفلسطينيين وتندد بالجرائم الإسرائيلية اليوم /الأحد/.
كما تجمع المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين في ساحة تايمز سكوير بنيويورك للمطالبة بوقف إطلاق النار، مرددين هتافات "غزة" على إيقاع الطبول، وارتدى البعض الكوفية ولوحوا بالأعلام الفلسطينية واللبنانية وحملوا صورة كبيرة من الورق المقوى لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع طلاء أحمر يرمز إلى الدم على وجهه.
وفي العاصمة الفرنسية (باريس) تجمع عدة آلاف من المتظاهرين سلميا في ساحة الجمهورية لإظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني، ولوح العديد من المتظاهرين بالأعلام الفلسطينية بينما كانوا يحملون لافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"حرروا فلسطين" و"ارفعوا أيديكم عن لبنان".
وفي مدينة هامبورج بشمال ألمانيا نظم ما يقرب من ألف شخص مظاهرة سلمية لوحوا خلالها بالأعلام الفلسطينية واللبنانية وهتفوا "أوقفوا الإبادة الجماعية".
وفي روما، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين بعد أن تحولت مسيرة إلى أعمال عنف، وكان عدة آلاف قد تظاهروا سلميا بعد ظهر أمس /السبت/ حتى حاولت مجموعة أصغر دفع المسيرة نحو وسط المدينة، على الرغم من الحظر الذي فرضته السلطات المحلية التي رفضت السماح بالاحتجاجات مستشهدة بمخاوف أمنية.
 

مقالات مشابهة

  • الجارديان: الآلاف يتظاهرون حول العالم لدعم فلسطين ولبنان مع مرور عام على 7 أكتوبر
  • مظاهرات حاشدة بالشوارع الأمريكية بعد عام من العدوان على غزة
  • مظاهرات بمدن عالمية تناصر فلسطين ولبنان
  • وقفة طلابية في مدينة البيضاء تضامناً مع أطفال فلسطين ولبنان وتنديداً بجريحة اغتيال السيد نصر الله
  • البانيز: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية
  • مسؤولة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية
  • مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية
  • عام على "الطوفان".. كيف تنظر إسرائيل للإبادة الجماعية في غزة؟
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى