عرضت قناة «إكسترا نيوز»، فيلما وثائقيا بعنوان «الطريق إلى النصر «بين الصمود والاستنزاف»»، من إنتاج قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وجاء في الفيلم: «رغم ضباب اليأس وُلد الأمل، ومن قلب الليل أشرق النهار، ولاحت أولى بشائر الانتصار، فقد لململت مصر الجراح وبدأت أولى مراحل الكفاح».

وقال اللواء أركان حرب مصطفى بدر من أبطال الدفاع الجوي في حربي الاستنزاف وأكتوبر: «لقيت ناس كتير جدا في الشارع تطالب الرئيس بعدم التنحي، ولقيت نفسي معاهم في الشارع بالإسكندرية، ومفوقتش غير وأنا قدام قصر عابدين بالقاهرة، والملايين طالبوا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعدم التنحي».

إلى ذلك، أكد اللواء محمد التميمي من أبطال الصاعقة في حربي الاستنزاف وأكتوبر: «خرجت مظاهرات في 9 و10 يونيو، عندما خرج الشعب وفرض قراره ومطلبه على جمال عبد الناصر والقيادة السياسية، وتمكنوا من إرجاع جمال عبد الناصر مرة أخرى ليتصدر المشهد السياسي».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: 6 أكتوبر ذكرى انتصارات أكتوبر المتحدة أكتوبر 73 شركة المتحدة للخدمات الإعلامية الطريق إلى النصر

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جهود حملات حي جنوب الجيزة في إزالة الإشغالات و التعديات من الطريق العام وتيسير الحركة المرورية. 
وشن حي جنوب اكبرحملات تحقيق الانضباط بمنطقة جمال عبد الناصر بنطاق قطاع المنيب اسفرت عن إزالة 31 كشك مخالفة مقامة بالطريق العام تعيق حركة المارة والمركبات وتعكس مظهر غير حضاري . 
وشملت الحملات رفع 330 حالة اشغال وبروزات متنوعه ما بين اوتاد حديدية متعدية علي الطريق العام واستاندات معروضات بنهر الطريق وترابيزات وكراسي واشغالات لمقاهي ومحال تعيق حركة المواطنين وذلك بمتابعه من الدكتور أشرف تامر رئيس حي جنوب وقد تم التحفظ على الإشغالات بمخازن الحي وإتخاذ الإجراءات القانونية. 
وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمواصلة شن حملات تحقيق الانضباط بالشارع وعدم السماح باي تعدي علي الطريق العام لتسهيل حركة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بطل بـ«القوات البحرية في حربي الاستنزاف وأكتوبر»: تدمير «إيلات» رفع الروح المعنوية للمصريين والعرب
  • «8 سبتمبر».. وثائقي «الطريق إلى النصر» يبرز بطولات المدفعية المصرية في مرحلة الاستنزاف
  • «الطريق إلى النصر بين الصمود والاستنزاف».. فيلم وثائقي عن نصر أكتوبر (فيديو)
  • أبطالها 30 فردا.. «الطريق إلى النصر» يكشف بطولات القوات المسلحة في «راس العش»
  • 15 من أبطال أكتوبر وحرب الاستنزاف يروون قصص النصر في نقابة الصحفيين
  • السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيم جمال عبد الناصر
  • أخذت بتاري.. أحد أبطال أكتوبر: خوض حرب 73 أسعد قرار في حياتي
  • بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • الجيزة تزيل ٣١ كشك مقامة بالمخالفة بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب