صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@11:22:29 GMT

سلوت «بطل» انتصار ليفربول على كريستال بالاس

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

معتز الشامي (أبوظبي)
قاد الهولندي آرني سلوت فريق ليفربول، لتحقيق الفوز السادس بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، على حساب كريستال بالاس بهدف نظيف، وظل متربعاً على قمة جدول ترتيب «البريميرليج» برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة عن مان سيتي الوصيف.
وخرج ليفربول بعدد من الأرقام القياسية، كان بطلها المدرب الهولندي آرني سلوت، بعد الفوز الصعب خارج أرضه بملعب «سيلهرست بارك».


- أصبح آرني سلوت هو أول مدرب لليفربول يفوز بـ 9 مباريات من أصل أول 10 مباريات له مع النادي، وخسر لقاء وحيداً، وحقق «الريدز» هذا الرقم للمرة الثالثة بعد موسمي 1961-1962 و1990-1991.
- فاز ليفربول في أول أربع مباريات خارج أرضه في الدوري في بداية الموسم للمرة الثالثة فقط بعد موسمي 1990-1991 و2019-20.
- فشل كريستال بالاس في الفوز بأي من مبارياته السبع الافتتاحية في الدوري (تعادل 3 خسر 4)، وهي المرة الخامسة التي يفعل فيها ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 1992-1993 (تعادل 4 خسر 3)، 1994-1995 (تعادل 4 خسر 3)، 2004-2005 (تعادلين وخسر 5) و2017-2018 (خسارة 7).
- لم يخسر ليفربول في آخر 10 زيارات له إلى ملعب كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز (فاز 9 وتعادل 1)، ولم يفشل في الفوز إلا عبر تعادل سلبي في فبراير 2023.
- صنع الهولندي كودي جاكبو 5 فرص لليفربول ضد كريستال بالاس، بما في ذلك صناعة هدف ديوجو جوتا، وهو أكبر عدد له في مباراة مع «الريدز»، بالتساوي مع مباراة أتالانتا في أبريل من الموسم الماضي.

أخبار ذات صلة أرسنال.. «الفوز 400» في «ملعب الإمارات» بـ «البريميرليج» مانشستر سيتي يحتفل بـ «اليوبيل الذهبي» على أرضه!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليفربول الدوري الإنجليزي كريستال بالاس أرني سلوت کریستال بالاس فی الدوری

إقرأ أيضاً:

تخطى كريستال بالاس بهدف نظيف.. ليفربول يحافظ على صدارته لـ”البريمرليج”

حافظ ليفربول على صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتًا بفوزه اليوم السبت على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف في المرحلة السابعة، قبل مباراتي منافسيه مانشستر سيتي وأرسنال لاحقًا.
ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي وأرسنال قبل مواجهتهما مع فولهام وساوثمبتون تواليًا.
وحقق المدرب الهولندي آرني سلوت الفوز التاسع في 10 مباريات، وأصبح أول مدرب لليفربول يفوز بثماني مباريات من التسع الأولى، عقب تغلبه على بولونيا الإيطالي بهدفين نظيفين في دوري أبطال أوروبا.
وبات سلوت رابع مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي يفوز بمبارياته الأربع الأولى خارج أرضه بعد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، الذي فاز في أول 8 مباريات، وجون غريغوري الذي فاز بأول 5 مباريات، وبوبي غولد الذي حقق الفوز في أول 4 مباريات.
وهذا الفوز الـ12 لليفربول على كريستال بالاس في مواجهاتهما الـ15 الأخيرة ضمن الدوري، في حين ذاق بالاس الخسارة الثانية تواليًا في الدوري، وبقي في المركز الثامن عشر مؤقتًا بثلاث نقاط فقط.
وافتتح جوتا التسجيل بعدما وصلته عرضية أرضية من الهولندي كودي خاكبو في الدقيقة الـ9 من عمر المباراة رقم 100 في تاريخ مشاركاته مع ليفربول.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يتلقى ضربتين موجعتين بعد الفوز على كريستال بالاس
  • اَرني سلوت يحقق رقمًا تاريخيًا بعد الفوز على كريستال بالاس
  • تصريح طريف من سلوت عن صدارة ليفربول لترتيب الدوري الإنجليزي
  • تخطى كريستال بالاس بهدف نظيف.. ليفربول يحافظ على صدارته لـ”البريمرليج”
  • ليفربول يتخطى كريستال بالاس.. ويؤمن الصدارة
  • رقم تاريخي لـ آرني سلوت مع ليفربول بعد الفوز على كريستال بالاس
  • ليفربول يُعزز صدارة البريميرليج بالفوز على كريستال بالاس
  • موقف محمد صلاح.. سلوت يعلن تشكيل ليفربول لمواجهة كريستال بالاس
  • آرني سلوت يُعلن تشكيل ليفربول لمواجهة كريستال بالاس