في اليوم الـ366 من الحرب على غزة، شنت القوات الإسرائيلية أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة في شمال قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإن الجيش ارتكب مجزرتين خلال القصف، جراء استهداف مسجد ومدرسة تأويان آلاف النازحين في دير البلح ومخيم جباليا.

اعلان

وفي لبنان، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، خاصة في منطقة الشويفات، مما أدى إلى دوي انفجارات وتصاعد سحب الدخان في الأفق.

في المقابل، أعلن حزب الله عن تصديه لمحاولة تسلل لقوات إسرائيلية في منطقة حرش مارون، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوفهم.

وفي سياق متصل، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" مقتل أكثر من 100 طفل وإصابة 690 آخرين نتيجة القصف الإسرائيلي على لبنان خلال 11 يوماً. وفي حادثة أخرى، قُتل ثلاثة مسعفين من الهيئة الصحية الإسلامية في غارات استهدفت مراكزهم في جويا ومجدل زون وعيناتا.

في ظل هذه التطورات، أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن قرار الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي قد تم اتخاذه في إسرائيل، ولا تزال هناك مناقشات بشأن الطريقة والتوقيت.

آخر تطورات الأخبار في لبنان وغزة في يومها الـ366:

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت يعرض الآن Next تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط حالة القمع السياسي وخشية من العزوف عن مكاتب الاقتراع يعرض الآن Next الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟ يعرض الآن Next بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنساضحايافيضانات - سيولغزةإجلاءاعتداء إسرائيلالمملكة المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا ضحايا فيضانات سيول غزة إجلاء اعتداء إسرائيل المملكة المتحدة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية وإسرائيل تزعم استهداف «هاشم صفي الدين»

شنت إسرائيل غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، حيث بلغ صدى القصف حتى قلب بيروت، وبحسب المعلومات هذا القصف  أكبر من الذي نفذته إسرائيل لاغتيال أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله.

وقال مصدر ميداني لوكالة “سبوتنيك”: إن “الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بالصواريخ الموجهة الثقيلة عدة مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأضاف المصدر أن “الاستهداف هو الأعنف من حيث الحجم والقدرة التدميرية، حيث انتشرت كتلة من النار في الأجواء، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة متكررة”.

وأشار إلى أن “طريقة الاستهداف تشبه أو قد تتجاوز في شدتها الاستهداف الذي وقع خلال اغتيال الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله”.

وأشارت القناة 14 وصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليتان، إلى أن “الهجوم الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم الجمعة، كان غرضه قتل هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لحسن نصر الله”.

ونشر المتحدث بسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، خريطة محددا فيها مبنى سكني يقع في منطقة الحدث ببيروت، مطالبا “بإخلائه فورا والمباني المجاورة له، تمهيدا لقصفه”.

وقال موقع “أكسيوس” نقلا عن مصدرين إسرائيليين، “إن الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، فجر الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لأمين عام حزب الله الراحل حسن نصر الله”.

وأضاف باراك رافيد، أن “هاشم صفي الدين” مكث داخل أعمق مخبأ لحزب الله”، وأكد في تدوينة على صفحته بمنصة “إكس” أن “نتائج الهجوم لا تزال غير واضحة”.

هذا وتوتر المشهد بشكل كبير على خلفية مقتل الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، “حسن نصر الله”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، اغتيال محمد يوسف عنيسي الذي شغل منصبا رفيعا في مديرية إنتاج الوسائل القتالية في “حزب الله”، بقصف استهدف بيروت.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، “مقتل 37 شخصا و151 جريحاً خلال القصف الإسرائيلي على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية”.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال
  • غارات على ضاحية بيروت وحزب الله يوقع قتلى وجرحى بقوة إسرائيلية
  • غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت وتصاعد الاشتباكات على الحدود
  • حزب الله: اندلاع مواجهات مع قوة إسرائيلية وسقوط قتلى وجرحى جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذار عاجل
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية وإسرائيل تزعم استهداف «هاشم صفي الدين»
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي