هنأ المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد، الذي سيظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، حيث سجلت القوات المسلحة المصرية ملحمة وطنية ستظل محفورة بحروف من نور في التاريخ.

الانتصار في معركة الكرامة والعزة

وقال «عثمان»، في بيان، إن رجال القوات المسلحة قدموا في حرب السادس من أكتوبر أرواحهم ودمائهم فداء للوطن من أجل الانتصار في معركة الكرامة والعزة واستعادة أرض سيناء كاملة دون التفريط في شبر واحد منها، فكانت ملحمة عسكرية انتصرت لإرادة وعزيمة المصريين الذين لا يعرفون المستحيل، مشيرا إلى أن حرب أكتوبر أعادت ضبط موازين القوى العسكرية في المنطقة، وأكدت أن الجيش المصري كان وسيظل قوة لا يمكن الاستهانة بها، فقد قضى على أسطورة الجيش الذي لا يقهر التي روج لها جيش الاحتلال الإسرائيلي لنفسه.

مواصلة مسيرة البناء والتنمية

وأكد «عثمان»، أن روح نصر السادس من أكتوبر هي المحرك الأساسي والملهم للدولة المصرية قيادة وشعبا في مواجهة التحديات والصعوبات، ومواصلة مسيرة البناء والتنمية، قائلا: «في ظل التحديات الإقليمية الصعبة في المنطقة الملتهبة حاليا حولنا من كل صوب واتجاه، نستلهم من انتصار مصر في 6 أكتوبر على العدو الإسرائيلي، القوة والعزيمة والإصرار والإرادة لمواجهة أي محاولات للمساس بالأمن القومي المصري، فمصر قادرة على ردع أي معتد، وتحطيم أي محاولات للإضرار بأمنها واستقرارها».

وتابع: نقف خلف القيادة السياسية داعمين ومؤيدين لأي إجراءات وتدابير تتخذها الدولة المصرية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية الأمن القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 6 أكتوبر القوات المسلحة انتصارات أكتوبر سيناء

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

قال الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، بعثت بكثير من الطمأنينة للشعب المصري باستعداد مصر التام للدفاع عن أمنها القومي واستقرار مجتمعها بكل ما تمتلكه من قوة، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر حمل العديد من الدلالات العميقة بشأن الماضي، وبين ما تمر به مصر من تحديات صعبة على المستويين الداخلي والخارجي.

الرئيس حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأكد «عبد الهادي»، في بيان، أن الرئيس استحضر خلال كلمته أمجاد النصر العسكري الذي حققته مصر عام 1973، والذي لا يزال يمثل مصدر فخر وإلهام للشعب المصري على مر الأجيال، وأصبح شهادة حية على قدرة الشعب المصري وجيشه على تحقيق المستحيل بتلاحمهم وصمودهم، وأنه يبعث مزيدا من روح العزيمة والإصرار لاستكمال هذا الانتصار وحماية الوطن ومقدراته.

وثمن «عبد الهادي» تأكيد الرئيس خلال كلمته على ثبات الرؤية والموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية والعمل على استمرار الدفع بمساعي السلام والتفاوض من أجل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

عبدالهادي: القوات المسلحة العمود الفقري للبلاد

وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالحزب، أن الدولة المصرية ستظل قوية بأبنائها وإيمانها بمؤسساتها وقواتها المسلحة التي هي العمود الفقري لأمنها واستقرارها، وستظل متمسكة بحماية مقدراتها رغم الصعوبات التي تمر من حولها.

مقالات مشابهة

  • في الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة 1973.. حقائق ثابتة بانتصار القوات المسلحة المصرية.. تحطيم أسطورة إسرائيل المزعومة بأنهم جيش لا يُقهر
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج مهنئا بذكرى نصر أكتوبر: نقف في نفس خندق القوات المسلحة المصرية
  • برلماني: انتصارات أكتوبر ستظل شاهدة على بسالة وعزيمة الجيش المصري
  • كاتب صحفي: الجيش المصري قضى على الغطرسة الإسرائيلية في حرب أكتوبر
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • الجيش يحبط 3 محاولات تهريب مخدرات بواسطة طائرات درون
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات