وجه النائب ماجد المطيري سؤالا الى وزير الدولة لشؤون الاتصالات ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، جاء كالتالي:

نمـــى الـــى علـمـــــي ان مؤسسة الموانئ الكويتية قد أعلنت بتاريخ 9/1/2022 عن شغل وظائف بالمؤسسة للكويتيين حديثي التخرج وذوي الخبرة وفقا للتخصصات المدرجة بإعلان التوظيف ومنذ ذلك التاريخ لم يتم أي جديد بخصوص ذلك الإعلان.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 – يرجى تزويدي بصورة ضوئية لآخر إعلان لمؤسسة الموانئ الكويتية بشأن توظيف الكويتيين من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم (سنتان بعد الثانوية) في مختلف التخصصات، متضمنا الشروط والمتطلبات الخاصة بالتوظيف؟

2 – نمى الى علمي انه قد تم الإعلان عن شغل وظائف بالمؤسسة في غضون شهر يناير 2022، إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة من الإعلان والشروط الخاصة بالتقديم مع بيان عما اذا كان قد تم نشر ذلك الإعلان بالجريدة الرسمية والجرائد اليومية من عدمه.

3 – يرجى تزويدي في حالة صحة ذلك الإعلان بعدد المتقدمين لشغل تلك الوظائف المعلن عنها مع بيان تفصيلي بالمؤهلات الجامعيـــة والشهادات الحاصليــن عليها وكذلك الوظائف المرشحيـــن لها وفقا لكل تخصـص على حدة.

4 – يرجى تزويدي في حالة صحة ذلك الإعلان بالإجراءات الخاصة بتقييم المتقدمين للوظائف المشار إليها كالاختبارات وأنواعها والمقابلات الشخصية ومعايير المفاضلة الخاصة للاختيار النهائي للمتقدمين.

5 – ما الجهة التي أعدت اختبارات القبول؟ ما بيان عما اذا كان قد تمت مقابلة المتقدمين من عدمه، وهل تم استثناء أحد المتقدمين من خوض تلك الاختبارات من عدمه؟

6 – يرجى تزويدي بأسماء لجنة مقابلة المتقدمين ومسمياتهم الوظيفية وصلاحيتهم في إجراء تلك المقابلات.

7 – ما مدى صحة توجه أعضاء اللجنة بإلغاء بعض الطلبات واستثناء البعض؟

8 – ما سبب عدم تسكين الوظائف المعلن عنها حتى تاريخه على الرغم من مرور عام ونصف العام من تاريخ الإعلان المزعم؟ مع تزويدي بسبب التأخير.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: ذلک الإعلان

إقرأ أيضاً:

رحل طارق الكاتب ولم نعرف السبب

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

من المفارقات العجيبة في تاريخ الموانئ ان المدرسة المهنية البحرية تأسست قبل الأكاديمية ببضعة أعوام، وكان التلميذ البحري (كاظم فنجان حسين) هو المتفوق الاول في السنة الاولى وفي سنتها الثانية، واذكر ان مجلس إدارة الموانئ قرر منح الناجح الاول حرية اختيار الشركة البحرية التي يرغبها. وما ان أعلنت النتائج حتى كان (كاظم) في طليعة المتفوقين وعلى رأس القائمة، وكان من حقه الاختيار، فاختار العمل في الموانئ، لكن الدكتور طارق الكاتب اعترض بشدة ورفض توظيفه في الموانئ، في مخالفة صريحة لقرار مجلس الادارة، فظهر اسم (كاظم) رغما عنه في شركة الناقلات. الأمر الذي اضطرّه لرفض الالتحاق بالناقلات باعتباره الناجح الاول. .
وكان الكابتن (المثنى شياع الزيدي) رحمه الله من المتعاطفين جدا مع (كاظم)، ولم تمض بضعة اشهر حتى قرر الكابتن مثنى ادراج إسم (كاظم) مع قائمة الطلاب المكملين الذين نجحوا في الدور الثاني بغية توظيفه في الموانئ، وكان من ضمنهم الكابتن عبد الأمير عبد السيد، ورياض عبد الصاحب، ومحمد ياسين، وغيرهم. .
وكان يتعين على مدير الأفراد وقتذاك (الراحل يحيى المناصير) عرض الأمر الإداري على الدكتور طارق الكاتب لتوقيعه والموافقة عليه، وهنا انفجر الدكتور طارق غاضبا بوجه (المناصير) وخرج من مكتبه منفعلا وهو يرمي الأوراق بوجه يحيى المناصير، ثم خرج في الممر العلوي وهو يصرخ بأعلى صوته: (قلت لكم مليون مرة لا اريد قبول كاظم فنجان في الموانئ). ثم مزق الأوراق وقذفها بوجه يحيى المناصير. .
كان كاظم فنجان يقف مع زملاءه على مسافة قريبة، وشاهد المنظر المؤسف. .
عاد طارق الكاتب إلى مكتبه، ثم خرج الموظفون يسألون كاظم. لماذا غضب عليك الدكتور ؟ هل يعرفك من قبل ؟. ما الذي بينك وبينه ؟. فكان الجواب: لا اعرف – لا اعرف – لا اعرف. .
عاد كاظم إلى بيتهم في المعقل بوجهه المبلل بالتعاسة، فاستقبلته أمه رحمها الله بالعويل والبكاء، ثم شهقت إلى ربها بالدعاء وهي ترى ضياع مستقبل ابنها. .
وفي صباح اليوم التالي ارسل يحيى المناصير سيارة إلى بيت كاظم فنجان، طلب منه الحضور إلى قسم الإفراد لاستلام امر تعيينه بالموانئ. .
قال لهم كاظم: وماذا عن الاستاذ الدكتور طارق الكاتب ؟. قالوا له: لقد جاءت سيارة لوري من بغداد عصر يوم امس ونقلت اثاث بيت الدكتور إلى بغداد، وصدرت الأوامر بفصل الدكتور من الموانئ وحرمانه من العمل في المؤسسات الحكومية. .
لم يكن لكاظم اية واسطة في الدولة العراقية، ولا احد يعلم حتى الان لماذا فصلوا الدكتور من عمله ؟. ولماذا قرروا ترحيله ليلا إلى بغداد ؟ في حين لم يخطر على بال الجن الأزرق ان يكون هذا مصير الرجل الاول في الموانئ العراقية. .
لقد تدرج (كاظم) في معظم المواقع القيادية في الموانئ، حتى اصبح وزيرا للنقل ثم نائباً في البرلمان ممثلا للبصرة بعد حصوله على 18 الف صوت. وحاول زيارة الدكتور طارق في الأردن لمعرفة الاسباب والمسببات التي جعلته يرفض تعيينه في الموانئ، ومعرفة اسباب ترحيل الدكتور إلى بغداد. لكنه فشل في تحقيق اللقاء الذي طال انتظاره. اغلب الظن ان إقالة الدكتور، واستبعاده من البصرة لها علاقة بالغموض الذي عصف بالموانئ وقتذاك، والذي تطرق له الباحث (حسن السعيد) في كتابه الموسوم (نواطير الغرب). . .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين مساء اليوم
  • مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون التعديل الأول لمؤسسة الشهداء
  • مياه أسيوط تعلن عن أسماء المتقدمين المنطبق عليهم وغير المنطبق عليهم الخاصة بوظيفة قارئ ومحصل  
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • صورة خاشقجي تسبب أزمة لدعاية سيناتور ديمقراطي في بنسلفانيا.. لهذا السبب اعترضت عائلته
  • رحل طارق الكاتب ولم نعرف السبب
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024 وفقًا لآخر التحديثات
  • نادي الشباب يرد على تصريحات خالد العيسى بشأن متعب الحربي .. فيديو