قالت الإعلامية اللبنانية أسماء وهبة، إن القصف الإسرائيلي بالأمس على لبنان كان عنيفا للغاية، إذ قصفت قوات الاحتلال أكبر محطة بنزين على طريق المطار منتصف الليل فضلا عن المنازل السكنية في ضاحية بيروت الجنوبية، مشيرة إلى أنها تركت منزلها منذ قرابة الأسبوع.

وأضافت «وهبة»، خلال حوارها على زوم ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين رمزي رجائي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك اكثر من مليون ونصف نازح في لبنان، لافتة إلى أن الشعب اللبناني شهد ليلة دموية ومأساوية للغاية بالأمس، وهذا أمر غاية فالإجرام، وويجب وضع حد لممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

استشهاد 100 طفل وإصابة 690 آخرين في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان فرنسا تستضيف مؤتمرا دوليا لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه

وتابعت، أن لبنان يحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة القدرة والقرار في إيقاف هذه الحرب وإقناع الحكومة الإسرائيلية بضرروة وقف إطلاق النار الآن من أجل الحفاظ على سلامة المدنيين  الذين يدفعون الثمن وحدهم.

وعن إرسال مصر طائرات مساعدات إنسانية إلى لبنان بالأمس، أشارت الإعلامية اللبنانية، إلى أن هذا الموقف ليس جديدا على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصفت قوات الاحتلال القناة الأولى والفضائية المصرية ضاحية بيروت الجنوبية إسرائيل الرئيس عبدالفتاح السيسي قوات الاحتلال الرئيس السيسي القصف الاسرائيلى عبدالفتاح السيسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المساعدات الإنسانية كانت تدخل إلى قطاع غزة بناءً على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية 

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة.

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

 

 

مقالات مشابهة

  • إعلامية لبنانية: إرسال مصر مساعدات لنا ليس جديدا على الرئيس السيسي
  • إعلامية لبنانية: أكثر من 1.5 مليون نازح من بيروت حتى الآن
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على بلدات وقرى لبنانية
  • بعد إعلان الاستعداد للهجوم الإسرائيلي على إيران .. تقارير إعلامية تكشف
  • ماكرون يدعو لوقف إرسال السلاح إلى إسرائيل.. وميلانشون: لرفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية في كل مكان
  • الصحة اللبنانية: الوضع الإنساني في البلاد مأساوي للغاية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية بيروت
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق