بوابة الوفد:
2024-10-06@10:31:35 GMT

ضبط قضايا اتجار في العملية بـ 6 ملايين جنيه

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

 أسفرت جهود قطاع الأمن العام في وزارة الداخلية بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 6 مليون جنيه). 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً.. رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏

اقرأ أيضاً: رسائل تحذيرية مُريبة.

. رجل يُدون السطر الأخير في حياة زوجته

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات الداخلية تكشف ملابسات واقعة مقتل طالب بمشاجرة السلام في القاهرة

جاء ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما اسند اليه من اتهام بشأن تهديد فتاة والتعدي على حرمتها.

 وجاء ذلك بعد أن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى.

أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة ، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالاوراق . 

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها  بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة الاتصالات .

وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم ان وقائع الدعوى حسبما إستقرت فى عقيدة المحكمة وإطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة ، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة ، فإستغل المتهم في المجني عليها تهورها وإنفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه ، مستهدفا الوصول بإستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لإبتزازها مادياً ، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه وإلتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فإمتثلت.

 وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا إبتزازها مادياً، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قطاع الأمن العام الاتجار الإتجار فى العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين

اصدرت محكمة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة برئاسة قاضي المحكمة العامة اليوم حكما بالإعدام شنقا حتى الموت في مواجهة المتهم ( م ج م) والسجن لمدة عشر سنوات في مواجهة المتهم (ع ح ن) بعد أن ادانتهما المحكمة في الدعوى الجنائية رقم ( 2649 / 2023 ) تحت المواد (26/ 51 -أ/ 50) التعاون مع القوات المتمردة وتقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة ومثل الإتهام فريق من النيابة العامة برئاسة مولانا / اسامة هارون السيد , رئيس النيابة العامة وعضوية مولانا/ عبدالله احمد باب الله , وكيل اول النيابة ومولانا / محمد احمد التوم , وكيل ثاني النيابة .

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ضبط عملات أجنبية بقيمة 6 ملايين جنيه فى السوق السوداء
  • دفاع ضحية إمام عاشور: المتهم يتوهم «المعاكسة».. ونطالب بـ5 ملايين جنيه تعويض
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بأسوان
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 19 مليون جنيه
  • ضبط 4 عناصر إجرامية زرعوا «بانجو» في أرض بالواحات.. قيمتها 6 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العُملة بقيمة 19 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • بريطانيا تدعم النازحين في لبنان بـ10 ملايين جنيه إسترليني
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين