رحبت وزارة الخارجية المصرية بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقف تصدير السلاح لإسرائيل، على خلفية الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين والمدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، في تحد واضح للمجتمع الدولي.

وأكدت وزارة الخارجية أن الدعوة التي أطلقها الرئيس الفرنسي تتماشى تمامًا مع احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعكس الاستياء العارم والمتزايد على المستوى الدولي من العدوان الغاشم الإسرائيلي على غزة ولبنان، وتطالب المجتمع الدولي بوضع الدعوة محل التنفيذ، وتكرر مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في كل من قطاع غزة ولبنان.

وثمنت وزارة الخارجية موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطيني وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحل الدولتين وللقرارات الدولية ذات صلة.

اقرأ أيضاًبدر عبد العاطي: وزارة الخارجية شريك استراتيجي للبورصة المصرية

«الخارجية»: احتفالنا بـ «يوم الدبلوماسية المصرية» يقترن بالانتقال لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

المنوفية تشارك لأول مرة بمعرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى مصري" بوزارة الخارجية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القضية الفلسطينية وزارة الخارجية قطاع غزة لبنان إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي وزارة الخارجية المصرية وقف إطلاق النار في غزة وزارة خارجية مصر القضية اللبنانية مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف إطلاق النار في لبنان وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة

أعرب السفير تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن ترحيب جمهورية مصر العربية بالدعم الذى أبداه أعضاء مجلس الأمن أمس، لانطونيو جوتريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، فى ظل الحملة المغرضة التى تشنها إسرائيل عليه وإعلانها مؤخرا اعتباره شخصا غير مرغوب فيه.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية دعم مصر الكامل وتضامنها مع انطونيو جوتريش الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الامم المتحدة والمبادئ والقيم الاممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير. 

كما اشاد بدوره المشهود فى دعم السلم والامن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية المصرية ترحب بدعوة ماكرون لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • لبنان “أخذ علما” بدعوة ماكرون.. ميقاتي: نطالب بالضغط على إسرائيل لوقف النار والالتزام بـ1701
  • تعكس الاستياء الدولي منها..مصر ترحب بدعوة ماكرون لوقف تسليح إسرائيل
  • عاجل.. مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • الخارجية الفلسطينية: تصريحات ماكرون بضرورة وقف تصدير السلاح لإسرائيل تتسق مع القانون الدولى
  • فلسطين ترحب بتصريح ماكرون حول ضرورة وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • فلسطين ترحب بتصريح ماكرون بوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة