نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، زيارة للمتعافين من الإدمان من أبناء المناطق المطورة «بديلة العشوائيات» الأسمرات وحدائق أكتوبر وروضة السيدة والمحروسة وروضة السودان وأهالينا والخيالة، إلى بانوراما أكتوبر بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات حرب 6 أكتوبر المجيدة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الصندوق على تنمية روح الولاء والانتماء لدى المتعافين لوطنهم، بالإضافة إلى تنمية وعي المتعافين بتاريخ مصر الحافل بالبطولات وبالإنجازات، من خلال تنظيم الزيارات الميدانية، وتعريفهم  بالمشروعات القومية وبإنجازات الدولة المصرية.

تاريخ إنشاء بانوراما حرب أكتوبر 

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التضامن، اليوم الأحد، جرى خلال الزيارة تعرف المتعافين من الإدمان على تاريخ إنشاء البانوراما، تخليدًا لانتصارات أكتوبر المجيدة وتوثيقًا لبطولات القوات المسلحة من خلال عرض تفاعلي مميز باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة، كما تفقد المتعافين قاعة البانوراما وهي عبارة عن منصة دائرية وتحركت بهم المنصة ليشاهدوا صورا جدارية تمثل حرب أكتوبر المجيدة، مع قاعة عرض أخرى لأفلام تعرض مشاهد من حرب 1973، واسترداد الأراضي المصرية.

كما تم تنظيم زيارة للمتعافين بمراكز العزيمة التابعة للصندوق إلى مزار تبة الشجرة بمحافظة الإسماعيلية والتعرف على كيفية تحطيم خط بارليف وهو أحد أهم المزارات التاريخية التي تسرد الكثير من بطولات الجيش المصري وتضحياته، وأحد أشهر المواقع الأثرية الشاهدة على أشهر المعارك في حرب أكتوبر.

وأشار الدكتور عمرو عثمان، مدير الصندوق، إلى أن الهدف من تنظيم  زيارة للمتعافين إلى المزارات التاريخية هو العمل على تنمية روح الولاء والانتماء لوطنهم، بالإضافة إلى تنمية الوعى لديهم بتاريخ مصر الحافل بالبطولات وبالإنجازات، لافتا إلى استمرار تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة للمتعافين في إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج المجاني للحد من الانتكاسة والدمج المجتمعي.

كما يتم أيضا تنظيم مسابقات ثقافية وترفيهية وأنشطة رياضية داخل مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، كذلك العمل على تنمية مواهب المتعافين مثل الموسيقى والرسم وابتكار وتنفيذ العديد من الحرف اليدوية على شكل تحف فنية  داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان نصر أكتوبر علاج الإدمان المتعافين

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال حرب أكتوبر عن تنظيم عبور خط بارليف: الدفاعات الجوية صنعت معجزة

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن القوات المسلحة المصرية أثناء حرب أكتوبر 1973 تدربت على أعلى مستوى، وكل جندي تدرب على مهمته وكذلك كل ضابط ووحدة وتخصص، فالجميع كان يعرف دوره ومهامه، وهذه هي عظمة الإعداد للمعركة.

تنظيم عبور خط بارليف كان أفضل من تنظيم المرور في القاهرة

أضاف سالم، خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزارء على «فيسبوك»، أن البعض قال إن تنظيم عبور خط بارليف كان أفضل من تنظيم المرور في القاهرة في هذا التوقيت. 

وتابع بأن كل التنظيمات التي قامت بها القوات المسلحة كانت تحت قصف العدو، ولكن في هذا التوقيت قوات الدفاع الجوي المصرية أبلت بلاء حسنًا وصنعت معجزة.

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان ينظم زيارة للمتعافين إلي بانوراما حرب أكتوبر
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي
  • بالفيديو.. ننشر جهود صندوق مكافحة الإدمان في أسبوع
  • جهود "مكافحة الإدمان" في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والعلاج والتوعية
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • أحد أبطال حرب أكتوبر عن تنظيم عبور خط بارليف: الدفاعات الجوية صنعت معجزة
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • مجمع إرادة الصحة النفسية بجدة ينظم مؤتمره العاشر عن “الإدمان من الوقاية إلى التأهيل”
  • “نسائي العمل الإسلامي” ينظم فعالية بانوراما غزة في الزرقاء (شاهد)