قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، إن نصر أكتوبر ملحمة بطولية رائعة مر عليها 51 عاما، ومازالت وستظل تُدرس كأحد أبرز الحروب العسكرية المضيئة في العصر الحديث بما تمتلكه من مقومات وما حققته من إنجازات لم ولن تظهر على الساحة من قبل على رأسها التخطيط الاستراتيجي.

وأضاف «العمدة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين رمزي رجائي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التخطيط الاستراتيجي لحرب أكتوبر مر بعدة مراحل، أهمها إعداد كلا من السياسة الخارجية، والاقتصاد وأجهزة الدولة المختلفة فضلا عن إعداد وتجهيز القوات المسلحة ومسرح العمليات الإعداد التكنولوجي، إلى جانب تهيئة وتجهيز الشعب نفسه.

وتابع، أن مجموعة الإعدادات والتجهيزات سالفة الذكر كان لابد من سيرها في مسارات متوازية لتحقيق الهدف النبيل، مؤكدا أهمية إعداد الاقتصاد لتحمل تبعيات هذه المعركة سواء قبل أو بعد الحرب.

ووجه المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، تحية شكر وإجلال لشهداء نصر أكتوبر وأسرهم والزعيم الراحل محمد أنور السادات الذي قدم روحه في سبيل تحقيق أسمى وأعظم انتصار مصر قدمته للعالم أجمع وستظل الأجيال تتحاكى بهذا الحدث العظيم.

اقرأ أيضاًشهادة للتاريخ.. على محمد الشرفاء يكشف الدور الحقيقي للشيخ زايد في دعم مصر خلال حرب أكتوبر

الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: تحية احترام وتقدير لروح البطل أنور السادات

أبرز رسائل الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: «الانتصار دليل على إرادة الشعب وقوة جيشه»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر أكتوبر انتصار أكتوبر برنامج صباح الخير يا مصر نصر اكتوبر اكتوبر حرب اكتوبر حرب اكتوبر 1973 انتصارات اكتوبر ذكرى نصر أكتوبر ذكرى حرب أكتوبر أبطال حرب أكتوبر انتصار حرب اكتوبر أكتوبر 73 نصر أكتوبر 1973 حرب اكتوبر 73 التخطيط الاستراتيجي لحرب أكتوبر اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية نصر أكتوبر م

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: «سلامًا على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لشعبها، وتحيةً لأسرهم وعائلاتهم، الذين تحملوا قسوة الفراق، وقدموه ثمنا غاليا ليعيش الوطن كريما مطمئنا».

وتابع خلال كلمته بحفل تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية الكليات العسكرية: «نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية.

وواصل: «نقول لروح الرئيس الراحل أنور السادات اليوم: «إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباء، بل وضع الأساس الراسخ الذي نبني عليه، ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا، ويحيى مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبر».

مقالات مشابهة

  • اللواء عادل العمدة: نصر أكتوبر ملحمة تدرس كأهم الحروب المضيئة بالعصر الحديث
  • الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: تحية احترام وتقدير لروح البطل أنور السادات
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ملحمة مصرية عظيمة
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للرئيس السادات في ذكرى أكتوبر: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع
  • المحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • السيسي و«بن زايد» يشهدان أداء التحية العسكرية لروح الرئيس الشهيد السادات
  • أحمد أبو زيد: المعركة الجوية بحرب أكتوبر كانت الأطول في التاريخ الحديث
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي