تترقب مدارس المملكة خلال الفصل الدراسي الأول لعام 1446هـ إجازتين مهمتين متبقية ستمنح الطلاب والطالبات فترات من الراحة والاستعداد لاستكمال مشوارهم التعليمي.
ومع اقتراب موعد الإجازة الأولى، التي ستكون إجازة نهاية أسبوع مطولة، تفصلنا 11 يومًا فقط عن يوم الخميس 24 أكتوبر 2024م الموافق 14 ربيع الآخر 1446هـ.

هذه الإجازة تأتي في وقت مناسب لتوفير فرصة للطلاب والطالبات للراحة، حيث تمثل متنفسًا خلال فترة الدراسة المكثفة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية: الذكرى العاشرة للبيعة تمر ونحن نفخر بملك محب للخيرأمير الشرقية: الذكرى العاشرة للبيعة تجديد للولاء وتأكيد للانتماءالإجازة الأطول بالفصل الدراسي الأول
الإجازة الثانية، وهي الأطول، هي إجازة الخريف، التي تبدأ من يوم الجمعة 8 نوفمبر 2024م الموافق 6 جمادى الأولى 1446هـ، وتستمر لمدة أسبوع كامل.
تعد هذه الإجازة الأهم خلال الفصل الدراسي الأول، حيث ستتيح للطلاب والطالبات استعادة نشاطهم البدني والذهني، مما يمكنهم من العودة إلى مقاعد الدراسة بطاقة متجددة واستعداد كامل للانخراط في ما تبقى من الفصل الدراسي.
تسهم هذه الإجازات المتقطعة في تعزيز تركيز الطلاب وتحفيزهم نحو تحقيق أداء أكاديمي متميز. والجدير بالذكر أن وزارة التعليم تسعى من خلال هذه الجدولة المدروسة للإجازات إلى تحقيق التوازن بين فترات التعلم والراحة، بما يضمن بيئة تعليمية محفزة ومثمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة إجازة مطولة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى "انتصارات أكتوبر"

أكد محمد جبران وزير العمل، أن اليوم الأحد، الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن اليوم، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر 1973.

وأكد القرار الصادر عن "الوزراة"، بهذا الشأن برقم 22 لسنة 2024، أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

و بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأصدرت"الوزارة"، منذ أيام كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات، وذلك لوضع احكام "القرار" موضع التنفيذ،ومتابعة هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

وبهذه المناسبة تقدم وزير العمل محمد جبران، بالتهنئة إلى الشعب المصري العظيم، مؤكداً أن هذا النصر المجيد، أعاد للأمة المصرية كرامتها وعزتها، وأن الدولة المصرية تعيش عبور جديد في النهضة التي تشهدها" الجمهورية الجديدة "، في كل المجالات، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إجازة بأجر كامل للقطاعين العام والخاص بمناسبة 6 أكتوبر
  • 11 يومًا تفصل الطلاب عن آخر إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول - عاجل
  • اليوم.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى "انتصارات أكتوبر"
  • إجازات العاملين بقطاعات الدولة بعد 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • غدًا.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • حزب الشعب الجمهوري: حصر الطلاب المتعثرين لدفع المصروفات في الجيزة
  • إجازة البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والحكومي.. الفئات المستفيدة منها