تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، بأن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر منطقة جباليا ويطلق النار بشكل مكثف تجاه المواطنين.

وفي آخر التطورات الميدانية، قتل 30 فلسطينيا وجرح العشرات، فجر الأحد، في سلسلة غارات إسرائيلية على شمال قطاع غزة، هي الأعنف منذ مايو، بينما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية شرق بلدة جباليا تحت غطاء ناري مكثف.

وفي أحدث الغارات الإسرائيلية، قتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا، بينما قتل فلسطيني في قصف مدرسة الإمام الشافعي القريبة من سوق فراس وسط مدينة غزة، وفق مصادر طبية للأناضول.

وفي سياق متصل، استشهد 21 مواطناً على الأقل وأصيب العشرات بجروح فجر اليوم الأحد في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مسجداً يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى، مما أدى إلى استشهاد 21 شخصاً وإصابة العشرات.

وذكرت المصادر أن عدداً من جثث الأطفال وصلت إلى المستشفى مشوهة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الإصابات الخطيرة. وأشارت إلى أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في إنقاذ عدد أكبر من المصابين بسبب نقص حاد في المستلزمات الطبية وعدم توفر الأدوية اللازمة لعلاج الإصابات.

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد حوالي 41,825 مواطناً وإصابة نحو 96,910 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي منطقة جباليا غارات إسرائيلية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: سنواصل العملية العسكرية في جباليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الأحد، بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي أعلن أن العملية العسكرية في جباليا ستتواصل وفق الضرورة مع شن ضربات ممنهجة وتدمير جذري للبنى التحتية.

استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة، بالتزامن مع توغل الاحتلال شرق مخيم جباليا ومحاصرة عشرات العائلات.

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حاصرت عشرات العائلات داخل المنازل والمدارس التي تؤوي نازحين،وذلك وسط قصف مدفعي على مناطق سكنية في جباليا البلد.

كما أطلقت طائرات مسيرة نيرانها على منازل المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

استشهد الصحفي حسن حمد إثر قصف استهدف منزله في مخيم جباليا.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن طواقم الإنقاذ والإسعاف انتشلت جثمان شهيد، وأصابت خمسة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة الإمام الشافعي في منطقة السامر بمدينة غزة، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهد مواطنون وأصيب آخرون نتيجة غارة للاحتلال استهدفت مدرسة ابن رشد في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح، انتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيد من محيط محطة العبادلة الأسطل، بالإضافة إلى شهيدة وعدد من الإصابات جراء قصف استهدف منزل عائلة قبلان في عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,825 مواطنا، وإصابة 96,910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ـــ

مقالات مشابهة

  • بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • بشكل مباغت .. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية في جباليا شمالي قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: سنواصل العملية العسكرية في جباليا
  • العدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع
  • مصادر فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف للعدو الإسرائيلي منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • مصادر فلسطينية: شهيدة وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي لمنزل عائلة شعبان في جباليا البلد شمال قطاع غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات بوسط غزة