نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ندوة للخطباء والأئمة بمدينة أبو كبير، لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك، في ظل النمو السكاني المتزايد، مع التأكيد على أهمية تفاعلهم مع المخالفات في هذا الشأن وضرورة الإبلاغ عنها للتعامل الفوري معها.

ترشيد استهلاك المياه

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية والجهات التنفيذية من أجل تنفيذ برنامج توعوي متكامل للوصول إلى المواطنين لتوضيح الرؤية العامة لاستيراتيحية الدولة للتنمية المستدامة، وتناول موضوعات حيوية مثل ترشيد استهلاك المياه وخطورة الطلمبات الحبشية والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي.

فيما قامت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة، بالتنسيق مع قصر ثقافة أبوحماد، بعقد ندوة توعية وورشة تعليم مبادئ المياه للتوعية بضرورة ترشيد المياه واستخدام القطع الموفرة وعدم الإسراف في استخدامها وعدم إهدارها في رش الشوارع وغسيل السيارات.

صيانة دورية في المنازل

كما أكدت ضرورة عمل صيانة دورية لـ«السباكة» بالمنازل، وتعريف الحاضرين بالخدمات التي تقدمها الشركة، من خلال التعريف بالخط الساخن حالة وجود أي شكوى، وبرنامج قرائتي وسداد الفواتير عن طريق فوري، بالإضاف إلى شرح مفصل عن مراحل تنقية المياه وأهمية الحفاظ على مصادر المياه من التلوث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي التفاعل الإيجابي ندوة توعية المشاركة المجتمعية

إقرأ أيضاً:

غدا .. مكتبة المستقبل تنظم ندوة عن مماسة رياضة اليوجا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل فى السابعة من مساء غد الاثنين ندوة عن رياضة اليوجا يقدمها الدكتور ناجي طوبيا ؛ دكتوراه فى الصحة النفسية وادارة العلاقات الانسانية ؛ خبير فى علاج حالات الرهاب والوسواس القهري والاكتئاب .

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة انه على الرغم من نشأة رياضة اليوجا  وانتشارها في الهند منذ آلاف السنين، إلا أن شعبيتها أصبحت متزايدة في العديد من دول العالم. وسواء كان ارتفاع شعبية اليوجا مؤخراً قد حدث نتيجة زيادة في مستويات الضغط النفسي ، فهي تحمل العديد من الفوائد لأولئك الذين يدمجونها في حياتهم اليومية.

تتناول الندوة تاريخ اليوجا ؛ هل اليوجا دين؟ ؛ مدارس اليوجا ؛ مباديء اليوجا ؛ أوضاع اليوجا ؛التنفس اليوجى وفوائده ؛ الطاقة داخل الإنسان وكيفية تنشيطها ؛تمارين الضحك ؛ التأمل اليوجى وأهميته ؛ تدريبات بسيطة على الكراسى مع التنفس والتأمل .

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية على قطاع المخابز والمحلات العامة بأسيوط
  • غدا .. مكتبة المستقبل تنظم ندوة عن مماسة رياضة اليوجا
  • حقوق المستهلك: "صفر "خطر" في استهلاك مياه "عين أطلس" غير مضمون ووثيقة وزارة الصحة مشكوك في زيفها
  • أبوالنصر: صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بشوارع أسيوط
  • خطوات الاستعلام عن استهلاك فاتورة المياه لشهر أكتوبر 2024 برقم العداد
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية