عين ليبيا:
2024-10-06@10:28:51 GMT

لبنان.. الغارات الإسرائيلية تتواصل ومقتل 100 طفل خلال أيام

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

شن الطيران الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، أكثر من 25 غارة عنيفة استهدفت مناطق في المريجة وبرج البراجنة وطريق المطار وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط تسجيل موجة نزوح كبيرة للسكان.

وذكرت وسائل إعلامية، “أن مطار “رفيق الحريري الدولي”، وهو المطار الوحيد في لبنان، شهد انقطاعا مؤقتا للتيار الكهربائي في قسمه الشرقي”.

وفي جنوب لبنان، تواصل القوات الإسرائيلية غاراتها الجوية وقصفها المدفعي حيث استهدفت الليلة، بالمدفعية بلدة يارون، وشنت غارات على الخيام وتبنين وجبشيت  وغيرها من قرى الجنوب، وفي البقاع، استهدفت غارات إسرائيلية جرود الهرمل.

في السياق، أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن “قواته هاجمت الليلة الماضية سلسلة أهداف قتالية تابعة “لحزب الله” في منطقة بيروت”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي اردعي، في بيان رسمي: “خلال ساعات الليلة الماضية شنت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات سلسلة غارات في منطقة بيروت استهدفت عددا من مستودعات الأسلحة والبنى الأخرى التابعة “لحزب الله” اللبناني”.

وأكد أدرعي أن “الجيش الإسرائيلي سيواصل ضرب “حزب الله” بقوة حتى يتم تجريده من قدراته وبناه التحتية العسكرية في لبنان”.

إلى ذلك،  لفتت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” “أن أكثر من 100 طفل قتلوا في لبنان خلال 11 يوما، فيما أصيب 690 آخرون خلال الأسابيع الستة الأخيرة جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان”.

وقالت المنظمة عبر منصة “إكس”، إن “الأطفال الجرحى يعانون من النزيف والكدمات والكسور”، ودعت إلى “وقف إطلاق النار لحماية الأطفال مع ارتفاع الإصابات الجسدية والمعاناة النفسية بشكل كبير”.

We've teamed up with @WFPLebanon to support people in southern #Lebanon.

UNICEF delivered over 10,000 liters of water, 1,000 hygiene kits, and 1,000 Laha dignity kits. But the needs are rising. Our partner @RedCrossLebanon will help distribute the supplies to more than 5,000… pic.twitter.com/mKKmw6RPsJ

— UNICEF Lebanon (@UNICEFLebanon) October 5, 2024

هذا وتشن القوات الإسرائيلية منذ نهاية سبتمبر هجمات جوية واسعة شملت مناطق مختلفة في لبنان، وتسببت في سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، بالإضافة إلى دمار هائلن ونزوح نحو مليون شخص.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أطفال لبنان حزب الله وإسرائيل فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يجهز للانتقام من إيران.. غارات على لبنان وسقوط 40 شهيدا في غزة

اشتعل الصراع بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأخيرة، وسط انتقال المعارك بشكل أكبر إلى لبنان بديلا عن غزة التي تعاني أيضا من الهجوم الإسرائيلي، لكن خفت وطأته الأيام الأخيرة وسط محاولة إسرائيل تحييد حزب الله عن حرب غزة حتى تعود مرة أخرى لتنفيذ الإبادة في غزة.. لكن ما أبرز الأحداث التي وقعت في الساعات الأخيرة حول العالم؟

هجوم إسرائيلي على لبنان وتلويح بضرب إيران

بيّن إعلام لبناني، أن الاحتلال الإسرائيلي شن نحو 30 غارة على الضاحية الجنوبية خلال الساعات الماضية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في الوقت الذي خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، ليبين أنه على إسرائيل مهاجمة البرنامج النووي الإيراني والقيادة الإيرانية، مشددا على ضرورة ضرب مصالح النظام الإيراني الاقتصادية الرئيسية وإسقاطه قبل حصوله على الأسلحة النووية.

وبحسب تقرير قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أكد جيش الاحتلال استعداده لتنفيذ هجوم كبير على إيران لم يتم تحديد موعده حتى الآن والذي سيكون ردا على قصف إيران لإسرائيل بأكثر من 400 صاروخ الأيام الماضية.

الوضع في غزة

وفي غزة، ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 مواطنا خلال اقتحام عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي استشهد في غزة 40 شخصا خلال الساعات القليلة الماضية.

حرب مشتعلة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 5 قيادات من حزب الله اللبناني منذ بداية العام الجاري، أبرزهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله وقبلها تفجير عن طريق أجهزة البيجر ليتحول شمال وجنوب لبنان إلى ساحة قتال واسعة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 750 شخصا بينهم أطفال وسيدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يجهز للانتقام من إيران.. غارات على لبنان وسقوط 40 شهيدا في غزة
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي: العمليات القتالية جنوبي لبنان تتواصل ضمن العملية البرية وتتم مهاجمة البنى التحتية لحزب الله
  • حزب الله: نخوض اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.. تصاعد التوترات العسكرية وحالة من الغموض حول مصير قيادات حزب الله
  • تفاصيل ما جرى في لبنان منتصف الليلة الماضية – أعنف الضربات على المنطقة
  • خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • خلال تغطية غارة إسرائيلية.. إصابة صحفي أجنبي مع مصوره باعتداء في بيروت