أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار لحي قرطبة بمدينة بريدة، وذلك بحلول نهاية يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، داعية ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق حي قرطبة إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري الإلكترونية rer.sa قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

وأوضحت “الهيئة” أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز نمو القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

اقرأ أيضاًالمجتمعالملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض

وأكّدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” تتولى مهمة تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة بخدمات وبيانات العقارات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التسجیل العینی للعقار

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال السجل العقاري لـ357 حيًّا بالقصيم والدمام

المناطق_متابعات

تعتزم الهيئة العامة للعقار البدء في أعمال التسجيل العيني للعقار لـ 351.3 ألف قطعة عقارية لـ 317 حيًّا بمنطقة القصيم، و87.3 ألف قطعة عقارية لـ26 حيا في الدمام و14 أخرى في الخبر، وذلك اعتبارًا من 3 نوفمبر المقبل وحتى السادس من فبراير 2025.

وأوضحت الهيئة أنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق والأحياء سيكون مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية، أو عن طريق مراكز الخدمة، مشيرةً إلى أنّ التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوفِ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

أخبار قد تهمك بدء تطبيق المقابل المالي على شحنات المتاجر الإلكترونية 6 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًا ماكرون يطالب بوقف تسليح إسرائيل.. ونتنياهو يصفه بـ “العار” 6 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًا

ودعت الهيئة ملاَّك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري، ورفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 1:58 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته بفوزه في الكلاسيكو.. والنصر يصعد للثالث.. وتعثر جديد للقادسية بعد نهاية الجولة السادسة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًااختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاريال مدريد يفوز على فياريال ويخسر كارفخال أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:20 صباحًااختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:59 مساءًالرياض تقرأ.. نسخة استثنائية6 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته بفوزه في الكلاسيكو.. والنصر يصعد للثالث.. وتعثر جديد للقادسية بعد نهاية الجولة السادسة6 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًااختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال6 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاريال مدريد يفوز على فياريال ويخسر كارفخال6 أكتوبر 2024 - 12:20 صباحًااختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة5 أكتوبر 2024 - 11:59 مساءًالرياض تقرأ.. نسخة استثنائية بدء تطبيق المقابل المالي على شحنات المتاجر الإلكترونية بدء تطبيق المقابل المالي على شحنات المتاجر الإلكترونية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • العقار: سيتم الانتهاء من التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة قريبًا
  • “هيئة العقار” تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ357 حيًّا بالقصيم والدمام
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ (26) حيًّا بمدينة الدمام و(14) حيًّا بمحافظة الخبر
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ 317 حيًّا بالقصيم
  • بدء أعمال السجل العقاري لـ(317) حيًّا بمنطقة القصيم
  • ذي قار.. القبض على موظفين في التسجيل العقاري والضريبة بتهمة التزوير
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • ريادة في تطوير العقارات..هايد بارك العقارية تحقق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024