أكدت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن انتصارات أكتوبر ستظل ذكرى غالية في نفوس المصريين والشعوب العربية، يوم أن استطاع المصريون أن يذلوا أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وأثبتوا ما جاء بصفحات التاريخ أن مصر قوية بأبنائها المخلصين الوطنيين الذين لا يبخلون على وطنهم بأنفسهم، ويجودون بأرواحهم في سبيل الدفاع عنه.

وقالت الهريدي في بيان لها، اليوم، إن عزيمة وإرادة المصريين قادرة على أي شيء، فروحهم وحبهم وإخلاصهم لوطنهم، وإيمانهم الشديد به، مكنهم من إفشال أية محاولات لاستهداف أمن الوطن واستقراره، وبهذه العزيمة صنعوا أمجادا جديدة من الإصلاح والتنمية الشاملة في شتى المجالات المختلفة، وأسسوا الجمهورية الجديدة التي يفخر بها الجميع.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هموم الوطن العربي حاضرة في قلب مصر، وتضعها القيادة السياسية على رأس أولوياتها عبر التاريخ، فمصر هي التي دعمت القضية الفلسطينية منذ حرب ٤٨ وحتى الآن، ودعمت ليبيا والسودان وسوريا ولبنان والعراق وكافة البلدان العربية والإفريقية، للحفاظ على الأمن القومي العربي والإقليمي، انطلاقا من دورها الرائد في المنطقة لدعم جهود السلام والاستقرار ودعم الأشقاء في قضاياهم ورفض محاولات العدوان الإسرائيلي لزعزعة أمن المنطقة وممارساته التي تسببت في اتساع رقعة الصراع الذي بات يهدد أمن وسلامة الوطن العربي بكامله.

وشددت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على أن مصر ستظل داعمة للقضايا العربية والإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ولن تتراجع عن دورها في السعي نحو حل الأزمة ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثات للأشقاء في غزة، والعمل على وقف إطلاق النار وان يحصل الشعب الفلسطيني على حقه في إقامة دولته، وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة ميرال الهريدي انتصارات أكتوبر أكتوبر الوطن العربى

إقرأ أيضاً:

العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم

توجه بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وللسيد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة المصرية ولكل قادة وجنود الجيش المصري العظيم وللشعب المصري الأبي وذلك بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لنصر أكتوبر المجيد الذي أعاد الكرامة المصرية والعربية.

وقال بهجت العبيدي: إن نصر أكتوبر المجيد صفحة كتبت بماء الذهب في تاريخ العسكرية المصرية، وستظل مضرب فخر للشعب المصري: جيلا بعد جيل، حيث أن نصر أكتوبر المجيد هو الحدث الأبرز والأهم والأعظم في تاريخ مصر والأمة العربية الحديث، فلقد نقل الإنسان المصري والعربي من حالة الهزيمة القاسية على النفس إلى حالة النصر والعزة والكرامة وأنه  لذلك يظل له مكانة هائلة في نفس كل مصر وعربي وطني يعشق مصر وينتمي للأمة العربية.
وأضاف "العبيدي" في تصريحات صحفية أن المصريين في الخارج هم نسيج واحد وطني مرتبط بالوطن الأم ارتباطا وثيقا وكما أن المصريين في الداخل يحرصون كل الحرص على الاحتفال بذكرى النصر العظيم في كل عام فإن المصريين بالخارج هم الآخرون يحتفلون بهذه المناسبة الغالية حيث يعبر كل مصري أصيل عن عشقه لهذا الوطن، وعن دعمه وامتنانه لأبطال القوات المسلحة وعن حفظه العهد للشهداء الأبرار.
وتابع العبيدي: إن الآباء في الخارج يحرصون على إظهار الإعجاب الشديد بالعقول العسكرية المصرية البطلة التي خططت والجنود الأشاوس التي نفذت هذه الملحمة العسكرية التاريخية وهو ما يتسرب وينتقل للأجيال الجديدة فتتشرب حب الوطن وتتعرف على أمجاده وعلى بطولات الجيش المصري العظيم الذي لا يعترف بالمستحيل. 
وأكد مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج على أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد ستظل إحدى المناسبات الهامة المؤثرة في تكوين الهوية المصرية وغرسها في نفوس الأجيال الجديدة في الخارج.

وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج المصريين في كل دول العالم برفع علم مصر حتى لو منفردين في مدن العالم المختلفة في هذه المناسبة الوطنية العزيزة.

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: نصر أكتوبر ذكرى خالدة في قلوب المصريين والأمة العربية
  • النائب عاطف علم الدين: انتصارات أكتوبر ستظل راسخة بعقول وقلوب المصريين والعرب
  • وكيل القوى العاملة بالنواب: انتصارات أكتوبر أعادت العزة والكرامة لمصر والأمة العربية
  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم
  • رئيس جامعة القاهرة: ستظل انتصارات أكتوبر المجيدة خالدة فى الأذهان
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في الأذهان
  • النائبة ميرال الهريدي: «رأس الحكمة» نموذج فريد للاستثمارات «المصرية الإماراتية»