عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم السبت إلى بنسلفانيا، حيث شهدت هذه الولاية محاولة اغتياله في يوليو الماضي، ليحث أنصاره على تحقيق نصر انتخابي في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

اعلان

وقد ألقى ترامب كلمته أمام حشد كبير من المؤيدين، مذكّراً الجميع بأهمية المشاركة في الانتخابات التي اعتبرها مرتبطة بشكل مباشر بنجاحه الشخصي في النجاة من الحادثة.

بدأ ترامب كلمته بتعليق يعود إلى اللحظات التي سبقت الهجوم، حيث قال: "قبل 12 أسبوعاً، تلقينا جميعاً رصاصة من أجل أمريكا. كل ما نطلبه هو أن يخرج الجميع للتصويت. علينا أن نفوز. لا يمكننا السماح بحدوث ذلك لبلدنا". وتأتي هذه الكلمات في وقت حساس مع اقتراب الانتخابات، حيث بدأ التصويت بالفعل في بعض الولايات.

وصول المؤيدين قبل أن يلقي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خطابًا في فعالية انتخابية في معرض مزرعة بتلر يوم السبت 5 أكتوبر 2024APRelatedمحمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيبترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ"ردا على ترامب: إيران تنفي تورطها في محاولات اغتيال مسؤولين أمريكيينالتزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021

تُعد ولاية بنسلفانيا من الولايات الحيوية في الانتخابات الرئاسية، إذ فقد ترامب هذه الولاية في انتخابات 2020 بعد أن نجح في الفوز بها في 2016. وتستعد حملة ترامب لزيادة نسبة المشاركة في المناطق المحافظة، خاصةً في مقاطعة باتلر التي تُعتبر معقلاً له، حيث حصل على نحو 66% من الأصوات في الانتخابات السابقة. في ذات السياق، تعمل الحملة أيضًا على مواجهة جهود نائب الرئيس كامالا هاريس، التي تسعى لإعادة توجيه انتباه الناخبين في هذه الولاية.

شهد التجمع مشاركة موسيقية من قبل الفنان لي غرينوود، الذي غنى أغنية "God Bless the USA"، كما شارك إيلون ماسك، الذي أشار إلى أن فوز ترامب يعد "حتمياً" لحماية الديمقراطية في البلاد.

إيلون ماسك يقفز على المنصة خلف المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في معرض مزرعة بتلر يوم السبت 5 أكتوبر 2024Julia Demaree Nikhinson/AP

وفي السياق الأمني، قدّم ترامب تعازيَه لعائلة رجل الإطفاء الذي قُتل أثناء محاولة إنقاذ عائلته في الهجوم، حيث دعا الحضور لتكريم الضحايا. كما وصف ترامب المُهاجم بأنه "وحش شرير"، مشددًا على أهمية الاستعداد لمواجهة التهديدات.

المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية المرشح الرئاسي السابق دونالد ترامب يتحدث خلال تجمع انتخابي في معرض مزرعة بتلر يوم السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول 2024Julia Demaree Nikhinson/AP

أثارت زيارة ترامب مشاعر مختلطة بين السكان المحليين، حيث عبر البعض عن قلقهم من تأثيره على الوضع السياسي في المدينة، بينما أكد آخرون عزمهم على دعم ترامب في الانتخابات. ورغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تم اتخاذها لحماية الحضور، إلا أن الأجواء كانت مشحونة بالتوترات السياسية المتزايدة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اغتيال إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت يعرض الآن Next تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط حالة القمع السياسي وخشية من العزوف عن مكاتب الاقتراع يعرض الآن Next الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟ يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنساضحايافيضانات - سيولغزةإجلاءاعتداء إسرائيلالمملكة المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اغتيال إيلون ماسك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا ضحايا فيضانات سيول غزة إجلاء اعتداء إسرائيل المملكة المتحدة السياسة الأوروبية فی الانتخابات دونالد ترامب یعرض الآن Next یوم السبت

إقرأ أيضاً:

ترامب يعقد تجمعاً انتخابياً في بنسلفانيا

عقد دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية، تجمعاً انتخابياً بمدينة باتلر، بولاية  بنسلفانيا.

واستعان، ترامب، بإيلون ماسك على المنصة يوم السبت في تجمع انتخابي بمدينة باتلر، موقع محاولة الاغتيال التي وقعت في منتصف يوليو الماضي.

أخبار ذات صلة تونس تنتخب رئيسها اليوم «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض

وأعاد ماسك ترديد العديد من النقاط التي استخدمها ترامب والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي. دي. فانس. وقال رائد الأعمال، الذي أسس تسلا وسبيس إكس ويملك أيضا منصة التواصل الاجتماعي إكس، إن انتخابات 5 نوفمبر "هي أهم انتخابات في حياتنا".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: ترامب يواصل وصف المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـالمجرمين
  • ترامب يعقد تجمعاً انتخابياً في بنسلفانيا
  • في موقع محاولة اغتياله..ترامب يستعين بإيلون ماسك في بنسلفانيا
  • في موقع محاولة اغتياله.. ترامب يلتقي أنصاره في بنسلفانيا خلف زجاج واق من الرصاص
  • ترامب يعود إلى بنسلفانيا حيث تعرض لمحاولة اغتيال
  • «ترامب» و«هاريس» يتنافسان لكسب أصوات العمال في الانتخابات الأمريكية
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020