الثورة نت/..

استشهد 15 مواطناً فلسطينياً وأصيب آخرون، في قصف العدو الصهيوني أربعة منازل سكنية في مناطق شمال قطاع غزة، الليلة الماضية.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، عن المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل، قوله: إن الطواقم تمكنت من انتشال تسعة شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف العدو منزلا لعائلة “العرابيد” في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا.

وأضاف: “كما انتشلت الطواقم جثمان شهيدة إثر قصف منزل لعائلة عفانة في المنطقة ذاتها (بئر النعجة)، بالإضافة لمواصلة الطواقم البحث عن مفقودين داخل المنزل المستهدف”.

وفي منطقة مقبرة الفالوجا، أوضح أن الطواقم تمكنت من انتشال شهيدين من استهداف منزلا لعائلة الشرافي قرب المقبرة.

وفي بلدة بيت لاهيا، أشار المتحدث باسم الدفاع المدني، إلى أن الطواقم انتشلت ثلاثة شهداء و11 إصابة ونقلتهم إلى المستشفى الاندونيسي شمالي القطاع إثر قصف استهدف منزلا لعائلة المصري شرق البلدة.

بدورها، قالت مصادر طبية فلسطينية: “إن 37 مواطنا استشهدوا في غارات صهيونية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

54 شهيدا و243 جريحا بمجازر صهيونية شمال ووسط غزة

استشهد 54 فلسطينيا على الأقل وجرح العشرات جراء غارات صهيونية استهدفت شمال ووسط قطاع غزة المحاصر.

وأفادت مراسلتنا في غزة أن كيان العدو الصهيوني شن أكثر من 50 غارة منذ عصر أمس حتى صباح اليوم على منازل المواطنين شمال القطاع، مشيرة إلى أن العدو أعلن عن “عملية برية” في مخيم جباليا شمال القطاع وهناك نزوح للعائلات بسبب استمرار القصف العشوائي والغارات.

وأكدت أرتقاء أكثر من 30 شهيدا في استهدافات للعدو طالت منازل المواطنين في حصيلة غير نهائية شمال القطاع

 من جهته أعلن الدفاع المدني الفلسطيني عن ارتقاء أكثر من 30 شهيدًا ووقوع نحو 150 جريحًا وعشرات المفقودين جراء غارات الاحتلال المتواصلة على شمال غزة.

24 شهيدا في مجزرتين وسط غزة

من جانبه، أوضح المكتب الإعلام الحكومي بغزة أن قوات العدو الصهيوني ارتكبت مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطى بقصف مسجد شهداء الأقصى الملاصق لمستشفى شهداء الأقصى ومدرسة ابن رشد حيث أن المسجد والمدرسة يؤويان مئات النازحين راح ضحية هاتين المجزرتين 24 شهيداً حتى الآن و93 جريحاً.

وأشار المكتب في بيان صحفي إلى أن “هاتين المجزرتين الوحشيتين تأتيان بعد سلسلة من المجازر ارتكبها جيش الاحتلال بقصف 27 منزلاً ومدرسة ومركز نزوح في مختلف محافظات قطاع غزة خلال 48 ساعة الماضية، حيث أدى هذا القصف الفظيع المتواصل إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى”.

ولفت إلى أن “هذه الجرائم الجديدة بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في قطاع غزة الذي يقطنه أكثر من 2,4 مليون إنسان، حيث أن ما تبقى من المستشفيات غير قادرة على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد للجرحى والمرضى الذين يزداد عددهم بشكل طردي يومياً، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في قطاع غزة نتيجة حرب الإبادة الجماعية، وسط صمت وعجز دولي وعربي وإقليمي فظيع”.

وأدان المكتب ارتكاب كيان العدو لهذه المجازر الوحشية والمتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين.

وحمل كيان العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

ودعا المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يبدأ اجتياح جباليا شمال قطاع غزة مُجدداً
  • 54 شهيدا و243 جريحا بمجازر صهيونية شمال ووسط غزة
  • شهداء ومصابون باستهداف الاحتلال مناطق عدة شمالي القطاع
  • مصادر فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف للعدو الإسرائيلي منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • مصادر فلسطينية: طيران العدو يستهدف نادي “خدمات جباليا” الرياضي والمنازل المجاورة له وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • مصادر فلسطينية: شهيدة وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي لمنزل عائلة شعبان في جباليا البلد شمال قطاع غزة
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • 18 شهيدا في مجزرة يرتكبها العدو بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية