يمانيون:
2024-10-06@10:32:01 GMT

غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

غوتيريش يدعو إلى إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط

قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه يجب على المجتمع العالمي أن يظل متفائلا وأن يعمل على إنهاء المعاناة في الشرق الأوسط. وتابع غوتيريش القول: “وتؤكد الأمم المتحدة التزامها الكامل بتحقيق هذه الأهداف. يجب أن نبقى متفائلين ولا نفقد الأمل، في خضم إراقة الدماء هذه وفي مواجهة الخلافات التي لا يمكن حلها.

لنقم بتبجيل ذكرى الضحايا ولنقم بجمع شمل العائلات، وننهي المعاناة والعنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ودعونا نواصل جهودنا للتوصل إلى حل طويل الأمد للصراع حتى تتمكن إسرائيل وفلسطين وجميع الدول الأخرى في المنطقة من العيش في سلام وكرامة، وتقوم باحترام بعضها البعض”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، على ضرورة إجلاء مواطني بلاده من لبنان في ظل التصعيد المستمر بين إسرئيل وحزب الله اللبناني، محذرا من أن الوضع في المنطقة بات "على حافة الهاوية".

وقال ستارمر، في تصريحات أوردتها صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم /الجمعة/، إنه تم إعداد خطة لإجلاء البريطانيين من لبنان، ويتم تنفيذها حاليا، مضيفا: "رسالتي إلى مواطني المملكة المتحدة في لبنان هي أن يغادروا البلاد فورا.. فالآن هوالوقت المناسب للمشاركة في خطة الإخلاء".

وردا على سؤال عما إذا كان يساوره القلق بشأن جر المملكة المتحدة إلى صراع مع إيران، قال رئيس الوزراءة البريطاني "أهم شىء في الشرق الأوسط حاليا هو الحاجة إلى وقف التصعيد، وهذا ما تحدثت بخصوصه مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا وقادة مجموعة السبع إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وأضاف "لقد تحدثت أيضا منذ أسبوعين مع الرئيس الإيراني، لأني قلق من أن يتطور الوضع ليصل إلى حافة الهاوية".. مشددا على أن حكومته ستفعل كل ما بإمكانها لوقف تصعيد الوضع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كيف ينعكس التوتر في الشرق الأوسط على الولايات المتحدة مع اقتراب الانتخابات؟
  • كيف تنعكس التوترات في الشرق الأوسط على الولايات المتحدة مع اقتراب الانتخابات؟
  • غوتيريش يحث على إنهاء الاحتلال لفلسطين والعودة إلى مسار حل الدولتين
  • الشرق الأوسط يحترق
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • بايدن يعلّق على "الحرب الشاملة" في الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا