أعلن الجيش الأوكراني، صباح اليوم الأحد، إن هجمات جوية روسية أبقت الإنذارات تدوي في النصف الشرقي من أوكرانيا لأكثر من 5 ساعات، بعد شن موسكو ضربات استهدفت كييف ومدناً أخرى.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو عبر تلغرام: "مرة أخرى استخدم العدو طائراته دون طيار ضد كييف الليلة الماضية. دخلت طائرات روسية دون طيار العاصمة الأوكرانية في عدة موجات ومن اتجاهات مختلفة".

❗️Одеса. Уночі рф атакувала місто ударними БпЛА

Унаслідок атаки постраждав один чоловік, якого у важкому стані госпіталізували до медичного закладу.

Вогнеборці ліквідували пожежі. pic.twitter.com/YA7KuaIdnM

— МВС України (@MVS_UA) October 6, 2024

وأضاف "جميع الأسلحة الجوية دمرت أثناء اقترابها، ووفقاً للمعلومات الأولية لم ترد أنباء عن أضرار أو إصابات". وتابع أن التفاصيل عن حجم الهجوم ستأتي في وقت لاحق من اليوم.

وأوضح بوبكو أن "الإنذارات من الغارات الجوية على العاصمة ومحيطها، انطلقت 3 مرات خلال الليل، واستمرت أكثر من 5 ساعات".

ومن جهته، قال رئيس بلدية مدينة أوديسا على البحر الأسود، هينادي تروخانوف عبر تلغرام إن "روسيا استهدفت المدينة في جنوب أوكرانيا الليلة الماضية، ووردت تقارير عن عدة انفجارات". ولكن لم ترد معلومات عن  أضرار أو إصابات.

وقال حاكم منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا، أولكسندر بروكودين، صباح اليوم عبر تلغرام إن "مدنياً واحداً قُتل، وأصيب 15 آخرون في هجمات روسية على المنطقة، في الساعات الـ 24 الماضية". ولم يتسن التحقق من التقارير بشكل مستقل. كما لم يصدر بعد تعليق من روسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كييف روسيا الحرب الأوكرانية روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 16 شخصا في غارات روسية على خيرسون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن أوليكساندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم الأحد، مقتل شخص وإصابة 15 آخرين، جراء قصف روسي لـ16 بلدة وقرية في المنطقة.
وقال بروكودين - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "إن القوات الروسية قصفت، خلال الساعات الـ24 الماضية، عدة قرى وبلدات بالقصف المدفعي والغارات الجوية؛ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 15 آخرين". 
وأشار إلى أن القوات الروسية استهدفت مناطق سكنية في المنطقة؛ مما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنى شاهق وستة منازل خاصة وخط أنابيب غاز ومستودع وسيارة إسعاف وحافلة وسيارات خاصة.
 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 16 شخصا في غارات روسية على خيرسون
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تعلن نشوب حرائق في مستودعات وقود جراء هجوم
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا