شهد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، حفل التكريم الذي نظمه نادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لتكريم الطلاب المتفوقين من أبناء الأعضاء بمقر النادي المطل على نهر النيل بمنطقة المنيل. 

وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الذي جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي برهنت على أن النجاح والتفوق يتحقق بالعزيمة والاصرار وحسن الاستعداد.

 

جامعة القاهرة يشكر أعضاء هيئة التدريس 

ووجه رئيس جامعة القاهرة التحية والتقدير لأعضاء هيئة التدريس الذين شملوا بعطائهم غير المحدود أبناءهم حتى بلغوا مراتب التفوق العلمي، مشيرًا إلى أنها رسالة تثمنها إدارة الجامعة لهم ولا تقل أهمية عما يقدمونه من عطاء في العمل بالجامعة. 
ووجه  الشكر لأعضاء مجلس إدارة النادي على الجهد الواضح في تطوير النادي والارتقاء بالخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

وشهد الاحتفال د. أسامة المليجى رئيس مجلس إدارة النادى، و د. أحمد عبده الشريف نائب رئيس مجلس الإدارة، ود. أحمد سمير سكرتير عام النادى، ود. محمود السيد أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة، وجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس وأسرهم. 

وأشار الدكتور أسامة المليجي، إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الروابط بين أعضاء هيئة التدريس وأسرهم، مؤكداً أن النادي يواصل دعمه لأبناء الأعضاء المتفوقين ويحرص على تكريمهم سنوياً.

وفي كلمته، أكد الدكتور أحمد سمير أن النادي يحرص دائماً على توفير بيئة داعمة للأسر ولأبنائهم المتميزين من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف المجالات.

وفي ختام الحفل، قام رئيس الجامعة بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الطلاب المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس في مختلف المراحل التعليمية، تقديراً لجهودهم وتشجيعاً لهم على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاح والتفوق، كما حرص على إلتقاط الصور التذكارية مع المكرمين وأولياء أمورهم. 

يذكر أن نادي أعضاء هيئة التدريس يحرص على إقامة هذه الاحتفالية كل عام، لما لها من أثر إيجابي في تعزيز التفوق ودعم الروابط الأسرية بين أعضاء هيئة التدريس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد سامي المتفوقين الطلاب المتفوقين الطلاب أعضاء هیئة التدریس رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى

التقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة - بقاعة أحمد لطفي السيد - وفدًا من دار النشر التعليمية للشعب الصيني برئاسة هوانغ ليانغ، لبحث سبل التعاون بين الجامعة ودار النشر. 

جاء ذلك من خلال مبادرة لإهداء 350 كتابا من إصدارت الدار لمعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، لتكون نواة لمبادرات وشراكات أخري  في مجالات الترجمة وتبادل الثقافات.  

اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة 

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس جامعة القاهرة بممثلي دار النشر الصينية، معربًا عن اعتزاز جامعة القاهرة بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، ومؤكدا على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والصين، ومدي التقارب بين الشعبين المصري والصيني بما يملكانه من حضارة وتاريخ عريق، مضيفًا  أن اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة باعتبارها اللغة الاكثر انتشارا في العالم. 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة الشكر إلى الوفد الصيني على الكتب المهداة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، مؤكدًا أهمية تبادل الثقافات في ظل حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى. 

وعبر وفد دار النشر التعليمية للشعب الصيني عن سعادته بالتواجد داخل جامعة القاهرة، وقدم التهنئة للدكتور محمد سامي عبد الصادق على تكليفه بإدارة شئون الجامعة، كما وجه الشكر للقائمين على شئون معهد كونفوشيوس لجهودهم المبذولة في تعزيز التعاون المصري الصيني.

وأشار هوانغ ليانغ، إلى الشراكات والمبادرات التي تجمع دار النشر بالعديد من الهيئات والمؤسسات بمختلف دول العالم، وهي المبادرات التي ساهمت في نشر اللغة الصينية، لافتًأ إلي أن إصدارات دار النشر تصل إلى نصف سكان الصين وتضم العديد من المعلومات عن كثير من دول العالم، بما في ذلك معلومات عن الحضارة المصرية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: تكريم المتفوقين من أبناء هيئة التدريس جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس هيئة نظافة القاهرة: لن نتوقف عن أعمال التطوير والإصلاح .. وتستمر المسيرة
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تعمل من السبت إلى الخميس
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي