متابعات:

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن استشهاد أكثر من 986 من كوادر القطاع الصحي في القطاع جراء العدوان الصهيوني على غزة والذي دخل عامة الثاني على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 3 ربيع الآخر إن العدوان الصهيوني تسبب خلال 12 شهراً بتدمير وإحراق أكثر من 23 مستشفى ومنشاة صحية رسمية في القطاع من أصل 38 وأخرجها عن الخدمة.


كما تسبب العدوان الصهيوني في تدمير وإخراج 130 سيارة إسعاف عن الخدمة نتيجة استهدافها وتضررها مع مرور عام على حرب الإبادة الجماعية في القطاع.

وفي سياق قريب أكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد أكثر من 60 مدنياً وإصابة المئات جراء العدوان الصهيوني الجديد على مناطق شمال ووسط قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأضافت أن طيران العدو الصهيوني استهدف منذ عصر الأمس وحتى ظهر اليوم بأكثر من 80 غارة جوية عشرات المنازل المأهولة ومدرسة ومسجد يأويان آلاف النازحين في جباليا وبيت لاهيا والنصيرات ودير البلح شمال ووسط القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدوان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 8 فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، اليوم السبت، جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الجنوب والوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين 3 شهداء في قصف الاحتلال منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وشهيد آخر في قصف مسيرة الاحتلال منطقة عريبة شمالا.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين، كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية بحي الزيتونة جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلان، وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة عين جالوت بحي الزيتون، واستهدف طيران الاحتلال الحربي منطقة اتصالات الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال القطاع، بالتزامن مع قصف عنيف وغارات متواصلة من الطائرات الحربية على جباليا البلد وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأوضحت مصادر طبية، أن طواقم الإسعاف والطوارئ نقلت 9 مصابين إلى المستشفى الإندونيسي إثر استهدافهم من قبل طائرة مسيرة للاحتلال عند دوار أبو شرخ شمال القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 41825 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 96 ألفا.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة
  • أكثر من 16 شهيدا جراء قصف مسجد بدير البلح وسط قطاع غزة
  • القاهرة الاخبارية: أكثر من 16 شهيدا جراء قصف مسجد بدير البلح وسط قطاع غزة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 41825 شهيداً
  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة