أعلن تاجيش الإسرائيلي اعتراضه صاروخين أرض-أرض، أُطلقا من لبنان باتجاه منطقة حيفا ومحيطها شمال البلاد.

وقال الجيش في بيان: "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها في مناطق منشية والكرمل وخليج حيفا، نجح سلاح الجو في اعتراض صاروخين أرض–أرض أطلقا من الأراضي اللبنانية".

وسجل تساقط عشرات الشظايا على حيفا، نتيجة لاعتراض الصاروخيين، فيما سجل هروب مئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ في لحظة واحدة بحيفا وغيرها من المناطق بسبب صفارات الإنذار والهجوم الصاروخي.



وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في منطقة "منشية وفي مدينة الخضيرة وشاطئ الكرمل ومنطقة خليج حيفا، للتحذير من إطلاق صواريخ.

وأضاف الجيش في ذات البيان: "إثر الإنذارات التي تم تفعيلها عند الساعة الـ07:34 في منطقة الجليل الغربي، اعترض سلاح الجو عددا من الطائرات المسيرة انطلقت من الأراضي اللبنانية ولم تعبر الأهداف إلى داخل أراضي إسرائيل، ولم تقع إصابات" وفق زعمه.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان

الثورة نت/..

اعترف جيش العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، بأنه رصد أكثر من 20 صاروخا أطلقت باتجاه حيفا والجليل الأعلى، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من مناطق شمال فلسطين المحتلة بينها حيفا وعكا ونهاريا.

وقال جيش العدو، في بيان له: إنه “بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 7:01 و7:04 في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم رصد نحو 20 قذيفة انطلقت من لبنان.. تم اعتراض معظم القذائف من قبل سلاح الجو الصهيوني، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة”.

وأضاف: “بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 7:23 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد عدة قذائف انطلقت من لبنان.. تم اعتراض بعض القذائف بنجاح، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة.”

وكانت وسائل إعلام العدو، قد أفادت بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات عدة بالجليل الأعلى، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي.. مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات.

بدوره، أعلن حزب الله، في بيان له، أنه قصف عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الجمعة، منطقة الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية.

وشن جيش العدو غارات وقصفا مدفعيا على بلدتي الناقورة ومجدل زون بمنطقة صور جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين هرعوا إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • ‏دوي صفارات الإنذار في حيفا ومناطق تقع إلى الجنوب منها
  • سماع دوي انفجارات في حيفا عقب إطلاق صواريخ من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي في حيفا ومستوطنات شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات بجنوب لبنان بعد رصد عمليات إطلاق صواريخ
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان
  • بعد قصف عنيف على الضاحية.. صفارات الإنذار تدوي في حيفا
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو حيفا شمالا