أعلن جيش الاحتلال الأحد، عن اعتراضه صاروخين أرض-أرض، أُطلقا من لبنان باتجاه منطقة حيفا ومحيطها شمال البلاد.

وقال الجيش في بيان: "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها في مناطق منشية والكرمل وخليج حيفا، فقد نجح سلاح الجو في اعتراض صاروخين أرض–أرض أطلقا من الأراضي اللبنانية".

وسجل تساقط عشرات الشظايا على حيفا، نتيجة لاعتراض الصاروخيين، فيما سجل هروب مئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ في لحظة واحدة بحيفا وغيرها من المناطق بسبب صفارات الإنذار والهجوم الصاروخي.



وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في منطقة "منشيه" وهو مجلس إقليمي يقع جنوب حيفا وفي مدينة الخضيرة وشاطئ الكرمل ومنطقة خليج حيفا، للتحذير من إطلاق صواريخ.

وأضاف الجيش في ذات البيان: "إثر الإنذارات التي تم تفعيلها عند الساعة الـ07:34 في منطقة الجليل الغربي، اعترض سلاح الجو عددا من الطائرات المسيرة انطلقت من الأراضي اللبنانية ولم تعبر الأهداف إلى داخل أراضي إسرائيل، ولم تقع إصابات"، وفق زعمه.


وفجر الأحد، أعلن جيش الاحتلال، أنه اعترض طائرتين مسيرتين في منطقة البحر الأحمر، وثالثة في البحر المتوسط قبالة شواطئ "تل أبيب".

وقال الجيش: "اعترضت سفينة صواريخ لسلاح البحرية بنجاح في البحر الأحمر في المجال البحري الشمالي مسيرتين أطلقتا من جهة الشرق دون وقوع إصابات".

وأضاف: "اعترض سلاح الجو في المجال البحري قبالة شواطئ تل أبيب الكبرى مسيرة تم إطلاقها من جهة الشرق دون وقوع إصابات".

هجوم صاروخي للمقاومة وصافرات الإنذار تدوي في الخضيرة وقيسارية ومناطق الكرمل شمال فلسطين.

قصف صاروخي للمقاومة على حيفا وسماع دوي انفجارات

المقاومة تطلق رشقة صاروخية وصافرات الإنذار تغرد في "كريات شمونة" و"المطلة". pic.twitter.com/kcnQ5K8e1p — هّيَثًمً آبًوٌ زٍيَدٍ. (@Abuzaid22Jor) October 6, 2024

سماء حيفا قبل قليل بعد إطلاق صـــواريخ من لبنان.#حيـفآ #الساعات_القادمة #لبنان #هاشم_صفي_الدين #بيروت#الحرب_بدأت_الان #UFC307 #يوم_المعلم pic.twitter.com/CND8R5GRmY — ابو عمار العماري (@almary434) October 6, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال لبنان حيفا لبنان حزب الله الاحتلال حيفا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: 3 إصابات وأضرار في مبان شمال شرق حيفا

سرايا - قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إنها تلقت معلومات عن سقوط صواريخ في منطقة كرمئيل (الكرمل) شمال شرق حيفا، وإصابة 3 أشخاص.

وأضافت الشرطة أن هناك أضرارا جسيمة في الممتلكات نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان تجاه كرمئيل ومحيطها.

من جانبه، أفاد موقع "والا" العبري، بإصابة مبان بشكل مباشر في كرمئيل ودير الأسد بصواريخ أطلقت من لبنان، بينما قالت القناة 13 العبرية إن حرائق اندلعت في مواقع عدة قرب كرمئيل جراء الصواريخ.

إقرأ أيضاً : صحف عالمية: إيران و"إسرائيل" أكثر استعدادا للمخاطرة بصراع مباشرإقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات في حيفا عقب إطلاق صواريخ من لبنانإقرأ أيضاً : قيادي بحماس يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى خلال الأعياد اليهودية

مقالات مشابهة

  • استهدفا خليج حيفا..الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين لحزب الله
  • بعد ضربات الضاحية.. صواريخ باليستية من لبنان نحو حيفا ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين من طراز أرض-أرض أطلقا من لبنان نحو حيفا
  • إعلام عبري: 3 إصابات وأضرار في مبان شمال شرق حيفا
  • سماع دوي انفجارات في حيفا عقب إطلاق صواريخ من لبنان
  • منذ صباح الجمعة .. الاحتلال يرصد إطلاق 100 صاروخ من لبنان
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو حيفا شمالا