هنأ النائب محمد عزت القاضي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال القاضى، سيظل نصر6 أكتوبر المجيد عام 1937 ذكري الفخر والعزة ليس للشعب المصرى فقط بل جميع الأمة العربية بأكملها، مؤكدا أن نصر أكتوبر ملحمة سطر فيها أبطال مصر من القوات المسلحة، بأحرف من نور في التاريخ الحديث، وأن ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري مخلص ومحب لتراب مصر، لتبدأ بعدها البلاد في مرحلة جديدة من التنمية والتطوير في أرض سيناء الغالية.

"

وأوضح إلي أن الذكري 51 لانتصارات نصر أكتوبر تدفعنا جميعا لنستعيد دورسا ملهمة من هذه النصر العظيم، لنستقوى به في الحاضر ونواجه بها التحديات في المستقبل، مؤكدا أنه في ظل التحديات الاقليمية التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، لا يزال أبطال القوات المسلحة، يضربون أروع المثل للحفاظ على أمن مصر القومي، واستكمال المسيرة بالتعاون مع كافة الأجهزة في الدولة، لمواصلة تعمير أرض الفيروز وكل شبر من أرض الوطن.

ووجه النائب محمد عزت القاضى، تحية لجيمع من شارك في حرب نصر أكتوبر المجيد، وعلي راسهم رجل الحرب والسلام البطل محمد أنور السادات، موجها التحية لشهداء القوات المسلحة الباسلة الذين كتبوا بدمائهم الذكية هذه الملحمة الخالدة، فضربوا باخلاصهم وعزيمتهم وطنيتهم أروع الأمثلة في التضحية والفداء وكتبوا انصع الصفحات في تاريخ الوطنية المصرية.

وأكد أن نصر 6 أكتوبر 1937 جاء لعوامل كثيرة، أبرزها تكاتفت الشعب المصري خلف قواته المسلحة، فضلا عن التخطيط الجديد من القيادة السياسية وإصرار الجيش المصرى علي حماية أرض مصر واستراد كل شبر وحبة رمال لذأ فإن حرب السادس من أكتوبر كانت حربا من أجل الشرف والكرامة، واسترداد الأرض الغالية، كما أن تلك الحرب كانت مرحلة لاحقة لمحاولات إجراء مفاوضات سلام قبل 1973.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد عزت انتصارات أكتوبر ة ذكري انتصارات أكتوبر الرئيس السيسي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، وشعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، التي جسَّدت أعظم معاني التضحية والصمود، وأعلت رايات العزة والكرامة الوطنية.

وأكد الأزهر، في بيان اليوم، أن هذا النصر التاريخي على العدو المحتل، سُطِّر بدماء الشهداء الأبرار، وبإرادة جيش وشعب لا يعرف الخنوع، وكان بحقٍّ نقطة تحوُّل في مسار مصرنا الغالية، وشاهدًا على قوة الإيمان بالله والثقة به لاستعادة مقدرات الوطن، وصِدق الولاء لهذه الأرض الذكيَّة، ولقد برهنت قواتنا المسلحة في هذا اليوم المجيد على أنَّ مصر، بأبنائها المخلصين، قادرة على ردع المعتدين واستعادة حقوقها، وتحطيم الأوهام والأساطير، وأنها تملك رجالًا إذا قالوا فعلوا، وإذا عاهدوا أوفوا.

ولا يمل الأزهر الشريف، في هذه المناسبة العزيزة، من الإشادة بالدور العظيم الذي اضطلعت به قواتنا المسلحة، وبالشعب المصري الأبيِّ الذي قدَّم فلذات أكباده فداءً لأرض مصر وللمصريين، ودعاء الأزهر الدائم هو أن يحفظ الله مصرنا، وأن يُديم عليها الأمن والاستقرار، وأن يقودها نحو التقدم والازدهار، وأن يحفظ بلاد العرب والمسلمين من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • مجدي البدوي يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • السيسي يهنئ المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر