البوابة نيوز:
2024-10-06@09:15:13 GMT

إسرائيل تواصل قصف مخيمي البريج والنصيرات

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ الغارات الإسرائيلية لم تتوقف على معظم أحياء ومحافظات قطاع غزة، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مسجدا أمام مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، إذ إنّ هذا المسجد كان يأوي أعدادا كبيرة من النازحين  الذين فقدوا منازلهم ويعيشون في داخل هذا المسجد الذي استهدفته الطائرات الحربية بالقصف المباشر وأسفر عن 22 شهيدا والعشرات من المصابين.

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد رضا، أنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف  مركزا للإيواء وهو مدرسة ابن رشد في بلدة الزوايدة عبر الطائرات الحربية، مشيرا إلى أنّ هذه المدرسة تأوي آلاف النازحين الفلسطينيين، مما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة الخطورة.

وأردف، أنّ الأطراف الشمالية للمحافظة الوسطى بقطاع غزة لم تهدأ من القصف الإسرائيلي والمدفعي المتواصل باتجاه المنطقة الشرقية لمخيم البريج والأطراف الشمالية لمخيم النصيرات، فضلا عن قصف منطقة حجر الديك والزهراء وجميع المناطق التي تقع بالقرب من الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تفصل الشمال عن الجنوب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغارات الإسرائيلية قطاع غزة مستشفى شهداء الأقصى دير البلح

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل  لها، منذ قليل، إن هناك 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة .

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل قصف مخيمي البريج والنصيرات في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر النازحين اللبنانيين من العودة لمنازلهم
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر مربعات سكنية في حي السلطان
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس" تحذر: "إسرائيل" تستغل الحرب لتغيير الوضع القائم بالأقصى
  • حماس: إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي جريمة واعتداء سافر